الأخبار

القوات المشتركة : الفاشر تحت سيطرتنا ونطارد المليشيا

أكدت القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح، أن جميع الأوضاع بمدينة الفاشر تحت سيطرة الجيش وقواتها في الأرض وسماء المدينة.
وتصدت “المشتركة” والقوات المساندة لهجوم واسع النطاق لمليشيا الدعم السريع على مدينة الفاشر بكل بسالة.
وذكرت في بيان ممهور باسم الناطق الرسمي للقوات احمد حسين ، بانه لاصوت يعلو فوق صوت نسور الجو وسلاح الطيران السوداني وهو يطارد بقايا مليشيا الدعم الهاربين من أرض المعركة خارج المدينة.
واشار البيان الى ان المعركة خلفت خسائر كبيرة من الأرواح و العتاد في صفوف مليشيا الجنجويد والمرتزقة و لقنتهم دروسا في القتال و طاردتهم خارج أسوار المدينة.
ومضى البيان: “يعد هذا الهجوم الفاشل هي المحاولة رقم 133 من حيث العدد والقضاء علي اكثر من 80 مرتزق من جنود مليشيا الجنجويد في كل المحاور و عشرات الجرحي و تدمير اكثر من 20 آلية عسكرية للعدو و سيطرت قواتنا علي 10 آلية عسكرية سليمة” .
وذكرت ان الهجوم الجبان، جاء في ظل النداءات الدولية و قرارات مجلس الامن الدولي المتكررة بخصوص فتح المسارات لإنسياب الاغاثة و فك حصار المدن السودانية للأغراض الإنسانية لتوصيل الغذاء و الدواء.
وتابع البيان: “مع ذلك مليشيا الدعم السريع و رعاتها الدوليين من دول الإقليم يضربون جميع القرارات الدولية عرض الحائط و تستمر في قطع الطرق لمنع دخول الإغاثة الإنسانية من الغذاء و الدواء و تحتجز المساعدات الانسانية المتوجهة إلي مدينة الفاشر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى