الأخبار

كشوفات المراكز الخارجية المعتمدة لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية

أعلنت سفارة جمهورية السودان في داكار لطلاب الشهادة الثانوية السودانية الراغبين في أداء امتحانات الشهادة، أن المراكز الخارجية المعتمدة لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية هي: “مركز القنصلية العامة في أسوان، مركز السفارة السودانية في الرياض، مركز القنصلية العامة في جدة، مركز مدرسة الصداقة السودانية في القاهرة، مركز مدرسة المجلس الأفريقي في القاهرة، مركز مدرسة الصداقة السودانية في انجمينا، مركز مدرسة الصداقة السودانية في أبني، مركز مدرسة الصداقة السودانية في إسطنبول، مركز مدرسة الصداقة السودانية في كمبالا، ومركز مدرسة الصداقة السودانية في طرابلس”.

وأشارت إلى أن المراكز المعتمدة تشمل أيضاً “مركز مدرسة الصداقة السودانية – بنغازي، مركز مدرسة الصداقة السودانية أديس أبابا، مركز مدرسة الجالية السودانية – بيروني، مركز مدرسة المجلس الأفريقي جوبا، مركز مدرسة حمدان بن راشد – هرجيسيا، مركز الدعوة الإسلامية هرجيسيا، مركز الجالية السودانية – الدوحة، ومركز السوانية السودانية – جاكرتا”.

طلبت السفارة تزويدها بأسماء الطلاب الذين سيجلسون للامتحان في المراكز المذكورة أعلاه بحلول يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024م. وأوضحت أنه وفقًا لما أفادت به وزارة التربية والتعليم الاتحادية، فإن الطلاب الذين لم يسجلوا في هذه المراكز وعندهم الرغبة متحمّلون لذلك.

للمشاركة في امتحان الثانوية العامة في السنغال أو غامبيا أو غينيا أو سيراليون أو غينيا بيساو أو جزر الرأس الأخضر، يجب عليهم تحمل جميع التكاليف المالية المتعلقة بكبير المراقبين. تشمل هذه التكاليف تذاكر السفر، الإقامة، المعاش، والمصروفات اليومية المقررة، والتي تحدد قيمتها من خلال خطاب رسمي صادر عن الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات، وذلك لأن الدول المذكورة لا تحتوي على مراكز امتحانات وفقاً لما ورد في خطاب وزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى