الأخبار

ماهر ابو الجوخ : لو كانت القوي المدنية قبلت باستمرار الجيش في السلطة لما حدث انقلاب 25 اكتوبر ولما حدث تقويض للاتفاق الاطاري ولما اشتعلت الحرب واستمرت

عضو تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) أ.#ماهر_أبوالجوخ :
أفضل ما فعله الفريق ياسر العطا بتصريحاته هذه أنه قد كشف الموقف الحقيقي والتوجه الحقيقي، وهو أن ما يحدث فعليا في السودان ومنذ محاولات إعاقة الانتقال والانقلاب وحتى هذه الحرب عنوانه الرئيسي هو الرغبة والسعي الحقيقي للسيطرة على الحكم وفرض قيادات الجيش في المشهد السياسي، وهو ما لا يمكن قبوله.
إن البعض قد يستغرب لهذه التصريحات الصادرة من مساعد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق ياسر العطا، لكنها تعبر فعليا عن الموقف الذاتي لعدد من قادة الجيش، الذين نفذوا انقلاب 25 أكتوبر وقوضوا الاتفاق الإطاري ثم أشعلوا هذه الحرب لرغبتهم الأكيدة وحرصهم على البقاء في السلطة.
كل التوصيفات التي ظلت تتردد منذ إعاقة الانتقال الديمقراطي ثم الانقلاب ثم إعاقة الاتفاق الإطاري ثم إشعال الحرب باعتبارها ضروريات فرضت عليهم، لكن الذي حدث يؤكد رغبتهم في قطع الطريق أمام القوى المدنية والسياسية والاستفراد بالحكم.
لو كانت القوى المدنية قبلت باستمرار الجيش في السلطة لما حدث انقلاب 25 أكتوبر، ولما حدث تقويض الاتفاق الإطاري ولما اشتعلت الحرب واستمرت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى