الأخبار

جامعة الخرطوم : تحدد موعد إجراء امتحانات الدورة الرابعة للطلاب ورسوم استخراج الشهادات

اعلن مجلس عمداء جامعة الخرطوم إجراء امتحانات الدورة الرابعة للطلاب في جميع الكليات والمستويات وفقاً للتقويم الأكاديمي، وذلك خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 25 نوفمبر.

تم تحديد ثلاث مراكز داخلية وهي “جامعة وادي النيل في عطبرة، جامعة شندي في شندي، وجامعة الإمام المهدي في كوستي”، كما تم الاتفاق على إجراء الامتحانات في ثلاث مراكز خارجية في كل من القاهرة والرياض ودبي.

قرر المجلس إعفاء طلاب الداخل من تكاليف الامتحانات تقديراً للظروف التي يواجهها أولياء الأمور وعائلاتهم.

قرر المجلس فرض رسوم على الطلاب في المراكز الخارجية بهدف دعم تجهيز المراكز وتلبية العديد من الاحتياجات اللوجستية. حيث تقرر دفع مائة دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية للكليات النظرية والعلوم الإنسانية، ومائة وخمسين دولار لطلاب الكليات التطبيقية، وثلاثمائة دولار لطلاب كلية الطب التي تُجري فيها امتحانات سريرية.

وأكد المجلس على ضرورة دفع الطلاب للرسوم الدراسية من خلال النوافذ البنكية التي تحددها أمانة الشؤون العلمية، وفقاً للطلب المخصص لهذا الغرض. كما سمح المجلس بقبول رسوم الامتحانات لطلاب الدراسات العليا في الخارج، وهي رسوم تعادل تكاليف الكليات المشابهة بالدولار أو ما يعادلها بعملة الدولة التي يُعقد فيها الامتحان.

ناقش الاجتماع موضوع رسوم استخراج الشهادات الجامعية وأقر اقتراح أمانة الشؤون العلمية، حيث تم تحديد رسوم شهادة الإفادة بمبلغ مائة ألف جنيه، ولشهادة البكالوريوس والدبلوم الوسيط بمبلغ مائة وخمسين ألف جنيه، بينما حُددت رسوم شهادة الماجستير والدبلوم العالي بمائتي ألف جنيه، وشهادة الدكتوراه بثلاثمائة ألف جنيه، ورسوم التحقق من صحة الشهادات بمائتين وخمسين ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى