الأخبار

إشتباكات في سنار وانباء عن قائد المدفعية في لواء “البراء “محمد بدوي بشير

أعلنت قوات “الدعم السريع” أنها تمكنت من صد هجوم شنته القوات الحكومية في سنار، حيث أكدت أنها ألحقت خسائر كبيرة بالقوات المهاجمة من حيث الأفراد والمعدات. جاء هذا الإعلان عبر منصات تواصل اجتماعي تابعة للقوات، التي عرضت مقاطع فيديو توثق نجاحها في التصدي للهجوم الذي وقع بالقرب من منطقة مايرنو.

في سياق متصل، أفادت مصادر وفق جريدة الشرق الاوسط  من قوات “الدعم السريع” بمقتل قائد المدفعية في لواء “البراء بن مالك”، محمد بدوي بشير، وهو شخصية بارزة في اللواء. يُعرف لواء “البراء” بأنه يتكون من عناصر إسلامية متشددة، وقد شارك أفراده في النزاعات السابقة في جنوب السودان، حيث يُنظر إليهم من قبل خصومهم على أنهم ميليشيا مرتبطة بحركة “الإخوان المسلمين”.

من جهته، أشار الناشط محمد خليفة عبر حسابه على فيسبوك وفق جريدة الشرق الاوسط إلى أن القوات الحكومية، بما في ذلك كتيبة “البراء بن مالك”، حاولت التقدم في مناطق جنوب سنار وغرب مايرنو، لكنها تعرضت لنيران كثيفة أدت إلى خسائر بشرية وتدمير عربتين قتاليتين، مما أجبرها على التراجع.

كما أكدت التقارير أن قوات “الدعم السريع” تكبدت أيضاً خسائر في صفوفها خلال هذه المعركة كما استهدف الطيران الحربي مناطق جبل موية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى