الأخبار

اللواء يحيى الكدواني :مصر تؤكد دعمها للاجئين السودانيين والحياد تجاة النزاع في السودان

أعلن اللواء يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، أن الأوضاع في السودان أدت إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص إلى خارج البلاد.

كما تشير التقديرات الدولية إلى أن عدد ضحايا النزاع المسلح في السودان قد يصل إلى 150 ألف شخص. الوضع يشهد تصعيدًا عسكريًا متزايدًا في الداخل، خاصة بعد محاولة اغتيال الفريق عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، مما يزيد من حدة التوترات بين الأطراف المتنازعة.

وأكد الكدواني أن مصر تتبنى سياسة حيادية تجاه النزاع في السودان، حيث تدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل، مع الحفاظ على المساعدات الإنسانية لتفادي المجاعات التي قد تصيب الشعب السوداني. كما تفتح مصر أبوابها للاجئين السودانيين بشكل قانوني، مقدمة لهم كافة التسهيلات اللازمة للوصول إلى أراضيها.

وأوضح الكدواني التزام مصر باتفاقية اللاجئين، مشيرًا إلى حرصها على تقديم الدعم الإنساني للمواطنين السودانيين القادمين إلى مصر.

وأكد على أهمية عدم إنشاء معسكرات للاجئين، بل السماح لهم بالاندماج مباشرة مع المجتمع المصري، حيث يحصلون على جميع الحقوق والواجبات، مما يعزز أواصر الأخوة والمحبة بين الشعبين المصري والسوداني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى