أخبار العالم

الكابينت يضيف عودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم لاهداف الحرب

أضاف المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم إلى أهداف الحرب على قطاع غزة.

وقال مكتب رئيس الوزراء، فجر الثلاثاء: “قام المجلس الوزاري السياسي الأمني ​​بتحديث أهداف الحرب، فشمل البند التالي: العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم”.

وأضاف في منشور على منصة إكس: “ستواصل إسرائيل العمل عمليا لتحقيق هذا الهدف”.

وعقد المجلس الوزاري المصغر جلسة دامت أكثر من 3 ساعات برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ودخول لبنان جبهة إسناد في اليوم التالي، طلبت تل أبيب من عشرات آلاف الإسرائيليين إخلاء منازلهم في عشرات المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء: “تجرى مداولات مكثفة خلال الأيام الأخيرة بشأن إمكانية القيام بعمل هجومي ملموس في لبنان”.

وأضافت: “يدعم وزير الدفاع يوآف غالات ورئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي هذا الخيار”.

وذكرت أن المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين قال خلال محادثاته في إسرائيل أمس الاثنين: “إن عملية عسكرية واسعة في لبنان لن تؤدي إلى تحقيق الهدف المذكور”.

وحددت إسرائيل سابقا أهداف الحرب بالقضاء على القدرات العسكرية وحكم حماس في غزة ومنع تكرار هجوم 7 أكتوبر، وإعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل؛ خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب مدمرة تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما أسفر عن أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيي، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى