الأخبار

حسين عوض : نتوقع اختراقاً في جدار الأزمة السودانية على هامش دورة الجمعية العامة

توقع وزير الخارجية المكلف حسين عوض، حدوث اختراق كبير في جدار الأزمة السودانية على ضوء زيارة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان للولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال عوض في إفادة ضمن تقرير لموقع “المحقق” ، إن هناك لقاءات هامة سوف تعقد بين البرهان والمسؤولين الأمريكيين على هامش الجمعية العمومية، مضيفاً أنه سوف يتم خلالها التداول حول الأزمة وسيتم عرضها بالصورة المطلوبة والحقيقية لكشف مدى التآمر الذي تقوده بعض الدول الإقليمية التي تدعي زوراً حيادها واقتصار دورها على الجانب الإنساني فقط.

وتابع الوزير بالقول إن كل التقارير الدولية كشفت هذا التآمر لهذه الدويلة وسمتها بالاسم، مستشهداً بتقرير صحيفة نيويورك تايمز أمس “السبت” والذي أشارت فيه عن إجراء محرريها لتحقيق كامل ومفصل لما تقوم به الإمارات تحت غطاء مستشفى في تشاد تدعي أنه بغرض مداواة الجرحى وتقديم الخدمة الطبية، وقال إن كافة الدلائل التي لدينا والتي بدأت تظهر للمنظمات الدولية أن الإمارات تمارس دوراً مخفياً وسرياً، باستغلالها لشعارات منظمة الصليب الأحمر الدولي، والتي من خلالها أنشئت المنظمات القطرية للهلال الأحمر للدول، حيث تستغل الإمارات شعار الصليب والهلال الأحمر لغير أغراضه التي حددتها اتفاقيات فينا.
وبين أن ما تقوم به الإمارات خارق لهذه الاتفاقيات لتنظيم العمل الإنساني، وأن هذا قليل من كثير تقوم به باستغلالها للمنظمات التي تقوم بتوزيع الإغاثة وإعانة الملهوفين، لتمرير أجندتها السرية التي من خلالها يُحرق السودان وتمارس ذات الأفعال حتى اليوم.
ولفت إلى أن مثل هذه الأصوات القوية التي نشرت على هذه الصحيفة الدولية الهامة من شأنه أن ينعكس سلبا على تحرك الإمارات والتي تسعى لمحاصرة الدبلوماسية السودانية وماتقوم به من فضح لها.

وأكد الوزير إن الدبلوماسية السودانية ورئيس مجلس السيادة ، ومن خلال هذه الدورة للأمم المتحدة، سيتكامل جهدهم لكشف وفضح ما تقوم به الإمارات ضد السودان وحرقه واستباحة أراضيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى