أخبار الجريمة

القبض على “جاكي شان”اخطر مجرم السودان بعد سرقته 23 مليار جنيه وكيلو زئبق

تمكنت الأجهزة الأمنية في السودان، من القبض على أخطر زعماء عصابات النهب المسلح الملقب بـ”جاكي شان” .

واقعة القبض جاءت عبر عملية أمنية طويلة المدى، نفذتها إدارة العمليات الفيدرالية شعبة البستان في مدينة أم درمان السودانية.

ووفقا لصحيفة “الانتباهة” المحلية، يعد المتهم من أخطر معتادي ارتكاب جرائم الخطف وكسر زجاج السيارات وسرقة محتوياتها، وهو من أصحاب السوابق ويواجه تهما في عدة بلاغات بالأقسام الشرطية المختلفة، وألقي عليه القبض قبل ذلك بالخرطوم، عقب ارتكابه جريمة نهب تحت التهديد، وقُدم للمحاكمة حيث صدرت في مواجهته أحكاما بالسجن عدة أشهر .

وأوضحت الصحيفة أن المتهم الملقب بـ”جاكي شان” لديه بلاغ سطو بأمبدة، وكشفت التحريات أنه ومتهمون آخرون قاموا بتهشيم زجاج سيارة تخص تاجر ذهب أثناء توقفها أمام كافتيريا بحي البستان، وأنه تمكن من الاستيلاء على 23 مليار جنيه سوداني وكيلو زئبق، ورصدت كاميرات المراقبة الواقعة، واتضح أثناء التحريات أن المتهم سافر إلى القاهرة عقب استيلائه على الأموال .

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الأمنية ترقبت عودته للسودان، وبعد عودته توصلت إلى معلومات تفيد بإقامته بحي الشقلة، وتحركت الشرطة وقامت بتطويق المكان، وشرعت في القبض عليه لكنه أشهر سكينا كان يخفيها بين طيات ملابسه وسدد بها عدة طعنات لشرطي، ما اضطر أحد أفراد الشرطة إلى إطلاق أعيرة نارية صوبه، وإصابته بـ3 رصاصات في رجله.

وتم النقل المتهم والشرطي المصاب إلى مستشفى الشرطة، وأجري لهما اللازم، وهما في حالة مستقرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى