الأخبار

مؤتمر صحافي لرئيس مجلس السيادة السوداني في مباني الامم المتحدة نيويورك

دعت بعثة السودان لدى الامم المتحدة الصحافيين ووكالات الانباء والقنوات الإخبارية إلى حضور مؤتمر صحافي في مكاتب البعثة في الطابق الرابع يتحدث فيه رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للجيش السوداني في تمام الساعة السادسة بتوقيت نيويورك.
وتجدر الاشارة إلى أن مخاطبة رئيس السيادي للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ينتظر القيام بها اليوم تزامنت مع عمليات عسكرية برية غير مسبوقة للجيش السوداني في مدينة الخرطوم والخرطوم بحري .
حيث أفادت تقارير اعلامية من على الارض وذات مصداقية أن الجيش عبر جسر الحلفايا والتقى مع قوة قادمة من الكدرو ما يعني سيطرته على شمال بحري فيما أفادت تقدم قوات من محيط القيادة العامة باتجاهات متعددة وكذا من منطقة المهندسين ومدرمان .
وكان رئيس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان عقد جملة من اللقاءات منذ وصوله إلى نيويورك حيث التقى الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس التركي وولي عهد الكويت .
فيما راجت تقارير اعلامية عن لقاءات في مستويات مختلفة السياق والاعلان شملت مستشار الامن القومي جيك سوليفان وسامنثا باور رئيسة هئية المعونة الامريكية ( يو اس ايد) .
في وقت عقدت فيه مجموعة دول امريكا والسعودية وفرنسا والمانيا والاتحاد الاوروبي والافريقي مؤتمرا دعوا فيه لتسهيل مرور المساعدات الإنسانية وزيادة تدابير حماية المدنيين..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى