الأخبار

حركة “جبريل” تعلّق على خطاب “البرهان”

أشادت حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم، بخطاب الرئيس قائد الجيش الفريق اول عبدالفتاح البرهان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

واعتبرت الحركة في بيان باسم الناطق الرسمي لها محمد زكريا اليوم، الخطاب يمثل انتصاراً دبلوماسياً يعزز الانتصارات الكبيرة في جبهات القتال المختلفة التي تحققها القوات المسلحة السودانية والقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح والمستنفرين.

كما رأت أن الخطاب يعبر عن رغبة الشعب السوداني في دحر التمرد والدفاع عن الوطن ومكتسباته، وعكس روح الثورة السودانية وتطلع السودانيين للوصول إلى سلام عادل ومستدام وانتقال ديمقراطي معافى.

وتابعت: “حيث عبّر بوضوح عن التزامه بالسلام والاستقرار والدفاع عن السودان، مؤكداً على أهمية السيادة الوطنية وحل القضايا السياسية داخلياً دون تدخلات خارجية”.

وقال البيان، ان دعوة البرهان إلى عملية سياسية شاملة ومشاركة جميع الأطراف تُظهر حرصه على تحقيق توافق وطني يقطع الطريق امام من يحاولون اختطاف مشهد الانتقال الديمقراطي لصالح أجندات ضيقة.

ايضا اعتبر ان خارطة الطريق التي طرحها لإنهاء الصراع، والتي تشمل وقف الأعمال العدائية وخروج الميليشيات من المنشآت المدنية ونزع سلاحها، تعكس رؤية واضحة لسودان ما بعد الحرب خالٍ من الميليشيا.

واكمل البيان: “الترحيب بمبادرات الحل بشرط أن تبنى على اتفاق جدة يوضح حرص الحكومة على السلام، ويعزز هذا الحرص تأكيده على تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى