الرياضة

الدوري السوداني بعيون المحلل محمد عطية: إدارة الهلال تجني ثمار صبرها على موتا والمريخ يواصل نزيف النقاط

قراءة تحليلية / محمد عطية/ omdertimes

لجنة تطبيع الهلال تجني ثمرة صبرها علي جواز موتا

الهلال تحت قيادة البرتغالي يحقق نتائج كبيرة بعد جولتين من الدورة الثانية للممتاز جامعاً 6 نقاط و12 هدف كأعلي معدل تهديفي حتي الأن..
بدأ الهلال الدورة الثانية بفوز عريض علي الشرطة ب5 اهداف وفي مباراته الثانية امام الامل حقق اكبر فوز ب7 اهداف نظيفة ..
فوز الهلال علي الامل والشرطة جعله ينفرد بالصدارة مع مباراة مؤجلة ليكون بامكان الهلال توسيع الفارق بينه والمريخ الي 6 نقاط قابلة للزياده ، مايمز هذه النتائج الجيدة اولها تخفيف حدة الانتقاد علي الجهاز الفني بعد ان كثرت الاصوات التي تطالب باقالة موتا وكذلك لجنة التطبيع التي دعمته بدون الالتفات للاصوات المطالبة برحيله ،ومن المكاسب ارتفاع المعدل التهديفي لخط هجوم الهلال محمد عبدالرحمن والشعلة الذي انقذ الهلال في عدة مباريات بعد عودته للفريق والاهم ان الفريق بدأ يكتسب التجانس المفقود ..

المريخ يواصل سلسلة النتائج المخيبة للامال في الدورة الثانية

بعد تعادله امام البحارة عاد وتعادله مع الخرطوم فقد المريخ الصدارة ويوسع الفارق بينه والهلال ال 3 نقاط قابلة للزيادة ،المريخ بتعادله مع الخرطوم فقد 12 نقطة من اصل 18 فقدها بالتعادل في 6 مباريات .
المريخ بدأ الدورة الثانية بكشف يفتقر للمهاجمين الذين يصنعون الفارق رغم ان كل المؤشرات كانت تدل علي حوجة المريخ لمهاجمين علي طراز عالي خصوصا بعد مغادرة دوري الابطال لذلك يشهد المريخ تراجع كبير في في الشق الهجومي وانخفاض معدل التهديف

الأمل بدأ الدورة الثانية بالخسارة من توتي والهلال ليفقد 6 نقاط ويتراجع مركز واحد في الترتيب العام ..
الخرطوم الوطني بدأ الدورة الثانية بخسارة من كوبر وتعادل مع المريخ وظل في اخر الترتيب العام ويبدو أن مهمة الجهاز الفني ستصبح اصعب في باقي المباريات ..

الأهلي الخرطوم يواصل سلسلة نتائجة الجيدة في الدورة الثانية ويحقق فوزه الثاني توالياً بعد الفوز علي هلال الفاشر بثلاثة أهداف نظيفة ليصل للنقطة 26 ويصبح ترتيبه الرابع .
طرف اللقاء الاخر هلال الفاشر بدأ الدورة الثانية بفوز علي حي العرب وخسر من الاهلي ليتراجع مركز في الترتيب العام ..

الأهلي مروي يواصل نتائجه التعادلية في الدورة الثانية فبعد تعادله مع ودنوباوي عاد وتعادل مع حي الوادي ليرتفع رصيده الي 23 نقطة اما حي الوادي لازال يعاني من سوء النتائج كثالث اكثر الفرق خسارة للمباريات فقد خسر الفريق 9 مباريات جعلته في وضع متأخر .

توتي الخرطوم بدأ الدورة الثانية بالفوز علي الامل وتعادل مع الشرطة القضارف بدون أهداف ليرفع توتي رصيده الي 25 نقطة جعلته في وضع جيد بينما رفع الشرطة القضارف رصيده الي 15 نقطة بعد تعادله ويحسب للفريق تجاوز الخسارة الكبيرة امام الهلال بخماسية.

كوبر يواصل بدايته القوية في الدورة الثانية ويحقق فوزه الثاني تواليا حيث تفوق علي الخرطوم ب3 اهداف مقابل 2 وفاز علي هلال الساحل بهدف مكنه من الوصول للنقطة 20 قافزاً مركزين للأعلي، هلال الساحل تعادل مع المريخ في اولي مباريات الدورة الثانية وخسر من كوبر ليتراجع مركز في الترتيب ويظل في النقطة 24

الاهلي شندي صاحب النتائج الجيدة في الدورة الاولي والذي تصدر المنافسة في غياب القمة بدأ الدورة الثانية بفوز علي الوادي واعقبه بتعادل مع ودنوباوي حافظ به علي ثالث الترتيب ب28 نقطة ، ودنوباوي حقق تعادله الثاني تواليا في الدورة الثانية حيث تعادل مع اهلي مروي واهلي شندي بذات النتيجة 1/1 رافعا رصيده ل20 نقطة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى