المنوعات

في واقعة قد تكون أغرب من الخيال، تمكنت الشرطة في ولاية كونيتيكت من استعادة سيارة فيراري فاخرة قيمتها 575 ألف دولار، بفضل سماعات “أبل إيربودز” التي لم يتجاوز سعرها 129 دولارًا، والتي كانت العامل الحاسم في كشف اللغز.

تبدأ القصة عندما سُرقت سيارة فيراري موديل 2023 من نوع 812 GTS من مدينة غرينتش في 16 سبتمبر. وعلى الرغم من أن اللصوص قد اعتقدوا أنهم نجحوا في خطتهم، إلا أن صاحب السيارة كان قد ترك سماعاته داخلها، وهو ما لم ينتبه له الجناة.
صاحب السيارة، الذي تميز بسرعة بديهته، قام فوراً بإبلاغ السلطات وبدأ باستخدام خاصية “Find My” من أبل لتعقب مكان السماعات المسروقة، التي أصبحت هي الدليل الذهبي للوصول إلى موقع السيارة الخارقة.
بعد تحديد موقع السيارة، تمكنت فرقة مكافحة سرقات السيارات في واتربري من العثور على الفيراري في إحدى محطات الوقود ، و عندما حاصرت الشرطة السيارة، هرب السائق بسرعة، لكنه ارتكب خطأً فادحًا: لقد نسي هاتفه الآيفون في السيارة.
بعد تحديد هوية السارق، والذي تبين أنه شاب يبلغ من العمر 22 عامًا يُدعى “ديون شونتين”، أصدرت الشرطة أمرًا بالقبض عليه بتهمة سرقة المركبات ، وعلى الرغم من هروبه في تلك اللحظة لم يدم اختفاؤه طويلًا.
وبذلك، لم تكن الفيراري الفارهة هي البطلة الحقيقية لهذه القصة، بل كانت سماعات “أبل إيربودز” الصغيرة التي أسقطت اللص في نهاية المطاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى