الأخبار

قوات الدعم السريع تعتقل 34 موظفًا بديوان الزكاة بولاية شرق دارفور

اعتقلت قوات  الدعم السريع 34 موظفًا بديوان الزكاة في ولاية شرق دارفور، على رأسهم الأمين العام، حامد حماد، بجانب أمناء الديوان بالمحليات.

وتأتي الاعتقالات بعد يومين من قرار الوالي المعين من قبل الجيش المتواجد في مدينة بورتسودان بتجميد النشاط الحكومي وإغلاق المؤسسات في شرق دارفور، وذلك إثر إعلان مليشيا الدعم السريع إدارة مدنية موازية في الولاية.

وقال مصدر بديوان الزكاة اشترط عدم ذكر اسمه إن قوة من الدعم السريع اعتقلت الموظفين أثناء اجتماع يوم الثلاثاء، بمكاتب الزكاة في الضعين ونقلتهم الى مقر شرق المدينة، مشيرا إلى أن حملة الاعتقال شملت أمين الديوان بالولاية وأمناء المحليات بجانب المديرون الماليين ومدراء المصارف.

وأشار المصدر إلى أن حملة الاعتقال جاءت بعد أن إصدار المراجع العام بالولاية الشهر الماضي تقريره الذي أظهر تجاوزات مالية في عدد (660) جوال ذرة دون تصديق مالى.

وكان المراجع العام سلم نسخة من التقرير لوالي الولاية ومدير عام وزارة المالية، بجانب قائد قوات الدعم السريع بالولاية.

وأضاف المصدر أن “أمين ديوان الزكاة بالولاية دعا لاجتماع أستمر يومي الاثنين والثلاثاء، دون أن يُخطر رئيس الإدارة المدنية المعين من قبل الدعم السريع بالاجتماع”.

وكانت اللجنة الفنية المكلفة من قبل الدعم السريع، أعلنت الأسابيع الماضية عن تكوين ادارة مدنية بولاية شرق دارفور، برئاسة محمد إدريس خاطر، وعلى عيسى عبدالكريم أبوه، رئيساً لمجلس التأسيس المدني، – وفق ”دارفور24″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى