الرياضة

جولة الحسم .. غوارديولا يتأهب وكلوب يترقب

إعداد : الخير صالح عبدالله

الأشياء تحطل ، ثم تمُوض ، لكي تبزغ مرة أخري ، النهاية الحزينة ، وما آشبه بالذكريات الأليمة ، التي تظل محفورة في خاطر الأحداث ، وممزوجة في قلب التاريخ ، جدران عبق المكان ، يزخر بالعديد من قصص الروايات ، تموض شعاع الأفراح ، ثم تختفئ ، البريميرليج سيُودِعنا بأفراحه وغيابِ أحزانه ولازال هوية البطل لم يُحدد بعد .

جولة الختام ستشهد 10 لقاءً بين فرق الدوري الإنكليزي الممتاز ، كل المباريات لعبت في الخامسة مساءاً .

أفتتاح الجولة ستكون مسرحُها ملعب ” الإتحاد ” مانشستر سيتي يستضيف إستون فيلا في مباراة في غاية الأهمية بالنسبة للكتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يأمل في حصد اللقب الغالي .

توتنهام هوتسبر يُطير إلى عُش الطائر نوريتش سيتي الهابط إلى البريميرشيب لقطع تذكرة التأهل إلى دوري الأبطال الموسم القادم . لكن جاره في المدينة أرسنال يضع المباراة نُصب عينه كون خسارة توتنهام هوتسبر تعني تأهل المدفعجية رسميًا إلى دوري أبطال أوروبا في حالة في حالة نجح الفريق في تخطى إيفرتون .

برايتون يتحدى وست هام يونايتد في ملعبه ” فالمر ” وكلا الفريقين يأملان في حصد النِقاط الثلاث كاملة لأجمل خِتام في مُسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز .

وصيف متصدر الترتيب ليفربول يستضيف وولفرهامبتون قي ملعبه ” أنفيلد ” للمواصلة رحلة الإنتصارات وإنتظار ما تسفر عنه لقاءً إستون فيلا مع مانشستر سيتي .

مانشستر يونايتد يرتحل إلى ملعب نسور كريستال بالاس ” سيلهرست بارك ” للملاقاة أصحابها النُسور . ويأمل مانشستر يونايتد صاحب الأداء السيئ في هذا الموسم خِتام مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بأفضل طريقة ممكنة للإستعداد للموسم الآخر .

تشلسي ثالث الترتيب يستضيف الهابط إلى البريميرشيب واتفورد في لقاءً يأمل فيها الألماني توماس توخيل تسجيل الإنتصار لا أكثر بعد تعادل الفريق في الجولة الماضية إيجابيًا أمام ليستر سيتي .

ساوثهامبتون المُثخن بآخر خسارة له أمام ليفربول يفتح أبواب ملعبه للثعالب ليستر سيتي .. ليستر سيتي صاحب المركز التاسع برصيد 49 نقطة يسعى لتسجيل الانتصار على الضيف ساوثهامبتون صاحب المركز الـ 15 برصيد 40 نقطة .

برانتفورد صاحب المستويات الطيبة الذي يحتل المركز الـ 11 برصيد 46 نقطة يواجه ليدز يونايتد المهدد بالهبوط رفقة بيرنلي .اللذان يتساويان في عدد النقاط . وخسارة إحداهما تعني توديع المُسابقة .

وتُختتم جولة البريميرليج والدوري بلقاءً في غاية الأهمية بالنسبة لٰـ ” بيرنلي ” الذي يفتح ملعبه ” تيرف مور ” للمواجهة نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الـ 12 برصيد 46 نقطة . فيما يحتل بيرنلي المركز الـ 17 برصيد 35 مناصفة مع ليدز يونايتد . وإحداهما مهدد بالهبوط في حالة خسر مباراته الأخيرة .

مانشيستر سيتي وإستون فيلا . بيب غوارديولا يتأهب ويورغان كلوب يترقب

وقبل ضربة البداية في هذه الجولة الأخيرة ، لا يزال الصراع مشتعلا على اللقب بين مانشستر سيتي ومنافسه ليفربول الذي يحتل المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 89 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي.

إنها مباراة الموسم بكل تأكيد جماهير ليفربول تُعلق أمالها على اكتاف أبنائها السابِقين ستيفن جيرارد وفيليبي كوتينيو لإيقاف مد مانشستر سيتي من آجل تغيير وجهة اللقب الى ملعب أنفيلد رود في حالة فاز ليفربول على وولفرهامبتون .

لكن إحصائية الإسباني جوسيب جوارديولا السابقة ربما ستُقلق ليفربول كثيرًا . حيث ان الإسباني الملقب بالفيلسوف لم يخسر أي نقطة في الجولة الأخيرة منذُ توليه إدارة مسؤولية الفريق .

فاز الفريق مع بيبب قوارديولا في مواجهة واتفورد 5-0 وساوثهامبتون 1-0 وبرايتون 4-1 ونورويتش سيتي 5-0 وإيفرتون 5-0 منذ 2017 وحتى 2021 على الترتيب .

ليفربول وولفرهامبتون .. الأقدام في الأنفليد والعيون والآذان ستكون صاغية في الاتحاد

يدخل ليفربول وعينه على نتيجة مباراة متصدر الترتيب مانشيستر سيتي الذي يستضيف إستون فيلا في ملعب الإتحاد في لقاءً ستعني الكثير بالنسبة للجماهير الريدز في حالة نجح أساطير ليفربول السابقين ستيفن جيرارد الذي يقود الإدارة الفنية للفيلانز . وفييليبي كوتينيو اخد أهم الاعمدة الرئيسية التي يعول عليها الفيلانز .

ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 89 نقطة يتخلف بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر الذي سجل 90 نقطة.

سيستضيف مانشستر سيتي أستون فيلا في الجولة الأخيرة، وإذا أراد ليفربول الفوز باللقب، فعليه أولاً التغلب على ولفرهامبتون وانتظار خسارة مانشستر سيتي أو التعادل.

بينما معسكر جوارديولا جيد بما يكفي للفوز حيث أن مصيره بين يديه، أو انتظار هدية من ولفرهامبتون بالتعادل مع ليفربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى