الأخبار

قائد قوات العمل الخاص السوداني يوجه يوجه تهديدا للمبعوث الامريكي والاتحاد الافريقي

أعرب الجنرال محمد الحافظ عقلة، قائد قوات العمل الخاص ، عن استيائه من التصريحات الأخيرة للمبعوث الأمريكي توم بريللو، التي تشير إلى إمكانية تدخل قوات أممية في السودان.

واعتبر الجنرال أن هذه التصريحات تثير حفيظة السودانيين وتعتبر استفزازًا غير مقبول، مشددًا على أن الشعب السوداني لن يقبل بأي شكل من أشكال التدخل الخارجي في شؤونه وفق تصريحات جرى تداولها بمواقع محلية .

 

 

وأكد الجنرال عقلة أن الرد على هذه التصريحات لن يكون تحذيرًا كما في السابق، بل سيكون موقفًا حازمًا بالسلاح على حسب كلامه ونصا قال ” رسالتنا واضحة للجميع بأن أي تدخل في الشأن السوداني سياسيا كان أو عسكريا سنواجهه بأسلحتنا ولن نسمح لأي كان بالتدخل في شؤوننا الداخلية وكل من أراد تجاوز الخطوط الحمراء سيواجه شعب السودان بذات البطش الذي لقيه المتمردين” .

وأوضح أن القوات المسلحة السودانية قد حققت انتصارات كبيرة ضد المتمردين في مختلف الجبهات، وأن أي محاولة للتدخل في الشأن السوداني، سواء كانت سياسية أو عسكرية، ستواجه بقوة على حسب قوله .

 

 

وأشار إلى أن الشعب السوداني مستعد للدفاع عن سيادته وحقوقه بكل الوسائل المتاحة وفق كلامه .

كما وجه الجنرال رسالة إلى الاتحاد الأفريقي، محذرًا من أن الاستهداف الذي يتعرض له السودان هو جزء من مؤامرة تهدف إلى نهب موارد القارة وإرادة شعوبها وفق كلامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى