الرياضة

في ختام الجولة ال38 و الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم ” الليغا “..

إعداد : Mohamed taha

يسدل الستار على بطولة الليغا في الجولة الختامية عندما يلتقي فريق برشلونة بضيفه فياريال، مساء اليوم الأحد، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة 38 و الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم..
برشلونة الذي سيودع موسما صعبا فقد فيه الفريق فرصة المنافسة على اللقب منذ وقت مبكر، لكنه على الأقل حافظ على ماء الوجه بالحصول على الوصافة خلف ريال مدريد البطل،
حيث يحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا برصيد 73 نقطة، وعلى الجانب الاخر، يحتل فياريال المركز السابع برصيد 56 نقطة..

وقد تلقى المدير الفني لفريق البارسا تشافي دفعه معنويه بعوده المدافع الأوروجوائي رونالد أراوخو الذي حصل على التصريح الطبي للمشاركة في المباراة..
وجاءت قائمة برشلونة كاملة في مواجهة الغواصات الصفراء ، كالاتي:
“تير شتيجن – رونالد أراوخو – سيرجيو بوسكيتس – ريكي بويج – عثمان ديمبلي – داني ألفيس – ممفيس ديباي – أنسو فاتي – أداما تراوري – مارتن برايثوايت – نيتو – كليمنت لينجليت – لوك دي جونج – جوردي ألبا – فيران توريس – فرينكي دي يونج – أوسكار مينجويزا – صامويل أومتيتي – بيير إيميريك أوباميانج – جافي – بالدي – تيناس – جاندرو

اما فياريال الذي أصبح خارج الدوري الأوروبي بعد خسارته أمام ريال سوسيداد على ملعب لا سيراميكا، وأتلتيك بيلباو، الذي ساعده الانتصار الأخير على أوساسونا في الإبقاء على اماله قائمة ، فتحول طموحهما للتأهل إلى البطولة القارية الثالثة، حيث سيتنافس الفريقان على المقعد المتبقي لدوري المؤتمر الأوروبي..

و في اللقاء الاخر يشد النادي الباسكي الرحال لملاقاة إشبيلية ، حيث سيحتاج أتلتيك بيلباو إلى تعثر “الغواصات الصفراء” بالإضافة إلى الفوز أو التعادل في ملعب صعب مثل رامون سانشيز بيزخوان، معقل إشبيلية الذي سيخوض الجولة الأخيرة مطمئنا بعدما ضمن التأهل للتشامبيونزليج، لكن في غياب مدربه جولين لوبيتيجي بسبب العقوبة نتيجة تراكم البطاقات الصفراء..
و على ملعب الانويتا يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على ريال سوسيداد في لقاء يسعى فيه الروخي بلانكوس من عدم التعثر و فقدان المركز الثالث في ترتيب الدوري، حيث تفصله نقطه وحيده فقط عن صاحب المركز الرابع إشبيلية..
و يشهد اللقاء عوده الفرنسي جيوفري كوندوجبيا من جديد إلى التشكيل الأساسي لأتلتيكو مدريد أمام ريال سوسيداد بعد تعافيه من الإصابة..
بينما يغيب عن اللقاء نفسه جواو فيلكس و فيرساليكو للإصابة، بعدما تخلفا عن التدريبات اليوم السبت في مدريد..

و ستتركز الأضواء في هذه الجولة الختامية على الفريق الذي سيتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي..
أما للساعين إلى النجاة من شبح الهبوط ، فستتجه الأنظار نحو الثلاثي الذي يشكله غرناطة ومايوركا وقادش، علما بأن هذا الأخير هو الوحيد الذي لم يعد يعتمد على نفسه للإفلات من السقوط..
و يذكر بان كل من ليفانتي وديبورتيفو ألافيس قد هبطا رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى