الأقتصاد

دولارات رأس الحكمة تنعش خزينة مصر وترفع الإيرادات 42%

كشفت بيانات وزارة المالية المصرية انتعاش خزينة الدولة خلال الشهرين الماضيين، بزيادة قدرها 42.1% بإجمالي الإيرادات العامة للدولة، على أساس سنوي.

وبحسب تقرير شهري لوزارة المالية المصرية، ارتفع إجمالي إيرادات الدولة إلى نحو 294 مليار جنيه خلال أول شهرين من العام المالي الجاري (يوليو وأغسطس)، مقارنة بنحو 206.88 مليار جنيه بنفس الفترة من العام السابق.

ويبدأ العام المالي في مصر أول يوليو، وينتهي آخر يونيو من العام التالي.

وتظهر هذه الأرقام ارتفاع الإيرادات 42.1% خلال أول شهرين من العام المالي الجاري (يوليو وأغسطس) في ضوء تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري وتدفقات رأس الحكمة.

وأبرمت الحكومة المصرية صفقة رأس الحكمة في شهر فبراير الماضي مع دولة الإمارات لتكون أضخم صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر.

وأعلنت الحكومة تسلم 24 مليار دولار من شركة أبو ظبي التنموية القابضة، خلال النصف الأول من العام الجاري لتطوير مدينة رأس الحكمة، بجانب تسوية ودائع إماراتية مستحقة على مصر بقيمة 11 مليار دولار، لتسجل إجمالي قيمة الصفقة 35 مليار دولار.

فيما أظهر صندوق النقد الدولي، في أحد وثائقه حول قرض مصر، أن وزارة المالية ستحصل على نحو 12 مليار دولار من إجمالي صفقة رأس الحكمة؛ بهدف خفض إجمالي الدين العام على الدولة.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى