الأقتصاد

ترحيب الاتحاد العربي للمرأة بمبادرات تحقيق الأمن الغذائي

رحب الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع السودان بالمبادرات النسائية للمرأة السودانية في مجال الأمن الغذائي والتي شاركت بها في منتدى السودان للاستثمار والتنمية الذي نظمه إتحاد المصدرين والمستوردين العرب بالتعاون مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، متزامناً مع إجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدورة ١١٤ والتي إختتمت قبل يومين.
وأكد الاتحاد على لسان الأستاذة غادة يوسف الطيب نائب الرئيس العملي للإتحاد دعم الإتحاد لهذه المبادرات ورعايتها وتوفير التدريب والتمويل اللازم لها حتى تتنزل على أرض الواقع وتمكين المرأة اقتصادياً والاستفادة من الموارد الكبيرة التي يتمتع بها السودان.
وحول هذه المبادرات قالت غادة إن هناك مبادرة تقدمت بها أحدى العضوات وتتلخص في تكوين شركة مساهمة عامة متعددة الأغراض في َمجال الزراعة والصناعات التحويلية القائمة عليها وذلك للتوفير السلع الغذائية المختلفة للسودان والعالم العربي بجانب مبادرات أخرى في مجال خدمات التعدين والسياحة.
وأضافت إن هناك مبادرات أخرى من المرأة في غرب السودان وهي الاستفادة من الميزات النسبية للمنتجات الزراعية والفواكه والثروة الحيوانية والاستفادة من فوائض المواسم الزراعية في صناعات تجفيف الفواكه وتحفيف الألبان وصناعة منتجات الأجبان.
وأكدت غادة أن المرأة السودانية متعلمة ومهمومة بالقضايا والتحديات التى تواجه السودان والعالم وأدركت مشكلة الفجوة الغذائية ومشاكل نقص الغذاء ولبت مبادراتها هذه التحديات.
وأشارت إلى أن الاتحاد يغطي 16 قطاعاً تشمل كافة مناحي الحياة ومن أهم أهداف الاتحاد تمكين المرأة اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى