أخبار العالم

السلطات الأمريكية تتهم شابين سودانيين بشن هجمات إلكترونية

 

أعلنت وزارة العدل الأمريكية توجيه اتهامات للشابين السودانيين أحمد صلاح يوسف عمر (22 عاماً) وعلاء صلاح يوسف عمر (27 عاماً) بالضلوع في هجمات إلكترونية على مستشفيات ومرافق حكومية وبنى تحتية حيوية أخرى في لوس أنجلوس وحول العالم.
َووجهت هيئة محلفين اتحادية أمريكية اليوم اتهامات إلى المواطنين سودانيين بتهمة تشغيل والسيطرة على مجموعة Anonymous Sudan، وهي مجموعة إجرامية إلكترونية مسؤولة عن عشرات الآلاف من هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة (DDoS) ضد البنية التحتية الحيوية والشبكات المؤسسية والوكالات الحكومية في الولايات المتحدة وحول العالم.
وفي مارس 2024، وبموجب أوامر مصادرة معتمدة من المحكمة، قام مكتب المدعي العام الأمريكي ومكتب التحقيقات الفيدرالي بمصادرة وتعطيل أداة DDoS القوية التابعة لمجموعة Anonymous Sudan، والتي يُزعم أن المجموعة استخدمتها لتنفيذ هجمات DDoS، وبيعها كخدمة لجهات إجرامية أخرى.
وقد وجهت إلى أحمد صلاح يوسف عمر (22 عاماً) وعلاء صلاح يوسف عمر (27 عاماً) تهمة واحدة بالتآمر لإتلاف أجهزة كمبيوتر محمية. كما وجهت إلى أحمد صلاح ثلاث تهم أخرى تتعلق بإتلاف أجهزة كمبيوتر محمية.
تذكر المصادر أن الأخوين تم اعتقالهما في دولة – لم يذكر اسمها – منذ مارس الماضي وغير المعروف إذا كانت الولايات المتحدة ستطلب تسليمهما.
وبالإضافة إلى العديد من الشركات الأمريكية الكبرى، قامت المجموعة بتعطيل مواقع حكومية في الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وتشاد والبحرين ودول أخرى، وفقًا للائحة الاتهام. كما زُعم أنهما عطلتةا نظام الإنذار الأحمر الإسرائيلي لتحذير المواطنين من إطلاق الصواريخ في 7 أكتوبر 2023، وهو يوم غزو حركة حماس وهجومها على إسرائيل. وفي منشورات على قنوات تيليجرام التي تضم أكثر من 80 ألف عضو، أعلنت مجموعة Anonymous Sudan أنها تتصرف تضامنًا مع الفلسطينيين.
وقال مارتن استرادا، المدعي العام الأمريكي لمنطقة لوس أنجلوس، إن المجموعة تقاضت 600 دولار أو أقل مقابل هجمات الحرمان من الخدمة الكبرى، وكانت غالبية أفعالهم مدفوعة بأيديولوجية قومية سودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى