الأخبار

الجيش يشن غارات جوية على بري وامتداد ناصر والمواطنين يقولون قوات الدعم السريع متواجدون بكثافة في المنازل

قال مواطنون من «حي بري» شرق العاصمة السودانية (الخرطوم)، إن المنطقة تعرضت الأربعاء لقصف جوي من طيران الجيش، فيما يشتد إطلاق النار بالأسلحة الثقيلة في المنطقة الفاصلة بين الحي ومقر القيادة العامة للجيش من ناحية الشرق، وهي المناطق ذاتها التي تجري فيها اشتباكات عنيفة منذ أيام عدّة.

وقال مصدر محلي طلب حجب هويته، إنه لا توجد أي عمليات تمشيط للجيش في الأحياء القريبة من القيادة، مؤكداً لـ«الشرق الأوسط» أن قوات «الدعم السريع» لا تزال موجودة بكثافة في أحياء بري وامتداد ناصر، وتتحصن وتقيم الارتكازات العسكرية في شوارع المنطقة.

وأضاف أن الطيران الحربي للجيش بدأ منذ صباح الأربعاء في تنفيذ غارات جوية واستمر في ذلك لفترة طويلة.

ومنذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل (نيسان) الماضي، فر الآلاف من مواطني تلك الأحياء، ودمرت المئات من المنازل جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي المتبادل بين طرفي القتال، وسجّل سقوط قتلى وجرحى بين القاطنين في المنطقة.

وقال المصدر نفسه، إن غالبية المنازل السكنية بالمنطقة أصبحت خاوية، عدا بعض الأسر التي ترفض مغادرة الحي رغم تحول المنطقة إلى ساحة حرب ساخنة.

ومن جهة ثانية، أدانت قوات «الدعم السريع» المضايقات التي يتعرض لها الصحافيون والعاملون في مجال الإعلام من قبل أجهزة الأمن التابعة للجيش السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى