الأخبار

حزب الأمة يدعو لوقف الحـ.رب فوراً ويرهن تحقيق مطالب الشعب السوداني بوحدة قوى ثورة ديسمبر

طالب حزب الأمة القومي طرفي النزاع بالوقف الفوري للحـ.رب، وأدان الاشتباكات العنيفة بين الأطراف المتحاربة سواءً بالغارات الجوية أو القصف المدفعي، وكافة أشكال العـ.نف و الإستهداف الممنهح ضـ.د المدنيين.
وكشف بيان صادر عن الحزب اليوم الخميس عن إنعقاد مجلس التنسيق بالحزب بتاريخ 16 أكتوبر 2024 برئاسة اللواء فضل الله برمه ناصر رئيس الحزب المكلف، وأن الاجتماع استعرض مجمل الأوضاع السياسية و الإقتصادية والإنسانية التي أفرزتها حـ.رب 15 أبريل.
وأضاف البيان أن الحـ.رب وضعت البلاد على حافه التشظي و الإنـ.هيار، مؤكداً على ضرورة تحرك الحزب العاجل للتواصل مع كل الأطراف من أجل إيقافها ورفع المعـ ـاناة عن كاهل الشعب.
وتابع البيان أن ذلك يكون عبر مشروع وطني يعالج الأزمة السودانية بأبعادها المختلفة.
وأضاف البيان أن تفاقم الأوضاع الكارثية في السودان حدث جراء “تداعيات حرب أبريل المأساوية، وما أفرزته من ظواهر شديدة السلبية، وإنهـ.يار لبنية الدولة وتدهور في كافة مناحي الحياة الطبيعية للسودانيين، وإهدار حقوق الإنسان السوداني، وما أرتُكِب في حقه من جـ.رائم حـ.رب وجـ.رائم ضد الانسانية وجـ.رائم إبـ ـادة جماعية وجـ.رائم تطـ.هير عـ ـرقي وما شكلته هذه الأوضاع الكار.ثية من مصـدر قلـ.ق إقليمي ودولي”.
وفي السياق ذاته ثمن الحزب المجهودات الدولية والأممية في السعي الحثيث لوقف نـ.زيف الد.م السوداني والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية، وكذلك مجهودات المؤسسات الأممية والإقليمية المتمثلة في جلسات مجلس الأمن الدولي المخصصة للحالة السودانية، وجلسة الجمعية العمومية رقم 79 للأمم المتحدة خلال أكتوبر الحالي.
وأضاف البيان أن “مطالب الشعب المشروعة (تتمثل) في الحرية والسلام والعدالة والديمقراطية الحكم المدني الديمقراطي التعددي، وأن تحقيق هذه المطالب رهين بوحدة قوى ثورة ديسمبر المجيدة والتوافق على مشروع وطني يلبي آمال وطموحات الأجيـال الشابة التي صنعت الثورة وجعلت جـذوتها مشتعلة في وجدان الشعب السوداني”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى