الرياضة

قمة ناريه بين الاتحاد و الهلال على ملعب الجوهرة في كلاسيكو الكرة السعودية..

إعداد :Mohamed taha

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية و العربية في سهرة اليوم الإثنين على القمة التي تجمع بين اتحاد جدة والهلال على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة ال27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

ويدخل الفريقان هذه القمة المفصلية، بأهداف متباينة، فالعميد المتصدر ب61 نقطة، يبحث عن توسيع فارق النقاط والاقتراب. أكثر من حسم لقب الدوري..
فيما يسعى الهلال ، صاحب المركز الثاني ب55 نقطة إلى تحقيق الفوز و تقليص الفارق إلى 3 نقاط ، و تحويل الضغوط على المتصدر..

الزعيم الذي خسر أمام الفيحاء الخميس الماضي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يعاني من غيابات كثيرة بسبب الإصابات، أمثال كويلار ومتعب المفرج وكاريو وصالح الشهري وانضم إليهم الكوري الجنوبي جيانج هيون سو، فيما استعاد الزعيم ظهيره الأيسر ياسر الشهراني، وأصبح جاهزا للكلاسيكو..

في المقابل اتحاد جدة يدخل بقائمة متكاملة من اللاعبين، بعد أن استعاد جميع لاعبيه المصابين، على رأسهم أحمد حجازي وكذلك المدافع عمر هوساوي الذي تعافى من إصابة عضلية.

المباراة ستكون معقدة على الفريقين، وبعد خسارة الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين مؤخرا، اكتسبت حساسية خاصة وحسابات أكثر تعقيدا..
وبجانب أهمية الكلاسيكو المعتادة، تبرز المباراة المرتقبة كمنعطف مهم، على طريق تحديد هوية بطل الدوري السعودي..
و فوز اتحاد جدة يعني أنه قد وضع يدا على كأس البطولة، حيث سيتسع الفارق حينها إلى 9 نقاط، بينما سيبقي الزعيم على اماله حية، إذا نجح في الظفر بنقاط المباراة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى