أخبار العالم

صحيفة “إكونوميست” : السلطات الأمريكية ترى أن “خطة النصر” الأوكرانية محكومة بالفشل

ذكرت صحيفة “إكونوميست” في مقال نشرته أن السلطات الأمريكية ترى أن ما يسمى بـ”خطة النصر” الأوكرانية محكوم عليها بالفشل بسبب عدة نقاط يمكن أن تتسبب في تصعيد الصراع.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤول أوكراني لم تكشف عن اسمه، أن خطة “خطة زيلينسكي للنصر”، لم تلق ردود فعل إيجابية في أوساط الإدارة الأمريكية.

وأشار إلى أن الإدراة الأمريكية ترى أن هذه الخطة محكومة بالفشل وستصعد الصراع، لكن المشكلة الحقيقية تكمن في كون واشنطن لم تعرب عن ذلك بشكل علني لرأس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي.

وقال سكرتير الاتصالات والعلاقات الدولية الهنغاري زولتان كوفاتش إن ما يسمى بـ “خطة النصر” لرأس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي ليست سوى حيلة للاتصالات.

وأضاف زولتان في حديث لإذاعة Kossuth أن خطة زيلينسكي هي مجرد “خدعة اتصالات” ومن غير الواضح ما هي خطة أوروبا حول أوكرانيا، مشيرا إلى أن المعروف حتى اللحظة فقط دعم قيادة الاتحاد الأوروبي الواضح للحرب في أوكرانيا.

في 16 أكتوبر، قدم زيلينسكي ما يسمى بـ”خطة النصر” في البرلمان الأوكراني، التي تضمنت خمس بنود وثلاث إضافات أخرى سرية. وتضمن البند الأول دعوة أوكرانيا للانضمام إلى الناتو، والثاني – رفع القيود المفروضة على الضربات بأسلحة بعيدة المدى على الأراضي الروسية، والثالث – نشر “حزمة قوة شاملة غير نووية” في أوكرانيا لـ “ردع” روسيا، وشدد زيلينسكي على أن تنفيذ الخطة “يتوقف على الشركاء”.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، تعليقا على “خطة النصر” التي قدمها زيلينسكي، إن هذه ليست خطة، بل مجموعة من الشعارات غير المتماسكة. ووفقا لها، هذه المبادرة تهدف فقط إلى دفع الناتو إلى الانخراط في صراع مباشر مع روسيا.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى