الرياضة

الهلال يتفوق على الإتحاد بثلاثية في الكلاسيكو السعودي و يشعل المنافسة على لقب الدوري..

إعداد : Mohamed taha

نجح الهلال في حسم الكلاسيكو لمصلحتة عندما قلب تأخره أمام مضيفه الاتحاد، و فاز عليه بثلاثية مقابل هدف، مساء اليوم الإثنين، على ملعب الجوهرة لحساب الجولة 27 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

مع بداية اللقاء دخل الاتحاد بضغط هجومي كبير منذ الدقائق الأولى بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وسط أجواء جماهيرية رائعة صنعتها جماهير العميد داخل ملعب الجوهرة..
حيث حاول لاعبو الهلال السيطرة على الكرة، في محاولة لامتصاص حماس نظرائهم بالاتحاد، وإيجاد ثغرة في دفاعات أصحاب الأرض..

و في الدقيقة 32 احتسب الحكم محمد الهويش ركلة جزاء للاتحاد بعد تسديدة من كورونادو ارتطمت بيد المدافع الهلالي جانج هيون سو داخل منطقة الجزاء، تقدم البرازيلي رومارينيو نجم الاتحاد ليضع الكرة على يسار الحارس المعيوف مانحاً التقدم للاتحاد في النتيجة..
وفي الدقيقة 42، أبعد الحارس جروهي عرضية هلالية لكنه اصطدم بزميليه زياد الصحفي وحجازي ليسقطا أرضا، لتصل للاعب الهلال لميشيل ديلجادو و يسددها مباشرة على الطائر بالمرمى الخالي مدركاً هدف التعادل..
بعد هدف التعادل للزعيم حاول الجهاز الطبي إسعاف جروهي في أرضية الملعب، لكن الإصابة كانت قوية ولم يستطع استكمال المباراة، وخرج من خلال عربة نقل المصابين إلى خارج الملعب، واستبدل بشكل اضطراري للإصابة وعوضه زميله راكان النجار إلى داخل الملعب بالدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، و لتنتهي عليه أحداث الشوط الأول بتعادل الإيجابي بين الفريقين..

في النصف الثاني جأت البداية قوية على المستوى الهجومي من الفريق الاتحادي، وسط استبسال دفاعي وحضور مميز للحارسين..
و في الدقيقة 66 شهدت هدفا هلاليا ثانيا عبر سالم الدوسري بتسديدة قويه، بعد تمهيد رأسي متقن من إيجالو سكنت الزاوية اليسرى للحارس، وتم اعتماد الهدف بعد حديث الحكم مع غرفة الفار..
حيث لم يفق الاتحاد من صدمه الهدف الثاني حيث ضاعف البرازيلي ميشيل ديلجادو النتيجة للهلال بهدف ثالث عند الدقيقة 70 بعدما وصلته تمريرة جميلة من سالم الدوسري، ليستلمها ميشيل، ويمهد الكرة لنفسه ويسدد بيمناه أرضية على يمين الحارس الاتحادي..

ورغم المحاولات الهجومية من الطرفين، لكن النتيجة لم تتغير، لينتهي اللقاء بفوز الهلال على الاتحاد (3-1)..
فوز اعاد الهلال للمنافسة على اللقب بقوة، بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر الاتحاد، قبل 3 جولات على نهاية الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى