الرياضة

بيلي يقود استون فيلا لهزيمة مانشستر سيتي الرابعة في البريميرليج

قاد ليون بيلي أستون فيلا للفوز 1-0 على مانشستر سيتي وهو ما عادل الرقم القياسي للنادي بفوزه 14 على التوالي على أرضه ورفعه فوق الأبطال المتعثرين إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.
جاء هدف بيلي في الدقيقة 74 بفضل انحراف الكرة عن روبن دياس، لكن القليل من داخل فيلا بارك اهتموا بها وسط احتفالات مبتهجة.
جاء فوز أوناي إيمري الأول في مسيرته على بيب جوارديولا في 14 محاولة في مباراته الخمسين مع فيلا، وهو الفريق الذي حوله من منافس للهبوط إلى المراكز الأربعة الأولى في غضون عام واحد.
بالنسبة للسيتي، كان ذلك علامة أخرى على اعتمادهم المفرط على رودري الموقوف. لم يخسروا في آخر 43 مباراة لعب فيها لاعب خط الوسط الإسباني، لكن هزائمهم الأربع هذا الموسم جاءت جميعها عندما كان يقضي عقوبة الإيقاف.
مع غياب جاك جريليش وجيريمي دوكو أيضًا بسبب الإيقاف والإصابة على التوالي، اضطر جوارديولا إلى اللعب في خط وسط يضم اثنين من المدافعين، جون ستونز وريكو لويس، مع مهاجم آخر، مانويل أكانجي.
عرف فيلا أن بإمكانهم الوصول إلى مثل هذا الفريق غير المتوازن للسيتي وفعلوا ذلك منذ البداية.
إن افتقار السيتي للسيولة شجع فريق فيلا الذي يتمتع بثقة عالية بالفعل أمام جماهيره، وكانوا في كل مكان على الأبطال في الشوط الأول، وتغلبوا على الخط العالي بانتظام حيث اضطر إيدرسون إلى التصدي المبكر لحرمان بيلي وباو توريس. .
وفي الطرف الآخر، حرم إرلينج هالاند من التسجيل مرتين متتاليتين سريعتين عن طريق إيميليانو مارتينيز في الدقيقة 11. دفع الفائز بكأس العالم مع فيلا تسديدته المنخفضة إلى جانب واحد، وبعد ذلك، عندما التقط برناردو سيلفا الكرة المرتدة للعبور، تعافى ليبعد رأسه من مسافة قريبة إلى بر الأمان.
لكن هذه كانت هجمة نادرة للمهاجم سيتي، الذي عانى للخروج من نصف ملعبه، حيث استحوذ فيلا على الكرة بشكل متكرر، وسدد 13 تسديدة على المرمى في الشوط الأول وحده.
لقد ظنوا أنهم حصلوا على مكافأتهم بعد مرور نصف الوقت. وبعد أن أبعد إيدرسون تسديدة أولي واتكينز إلى الجانب، مرر لوكاس ديني كرة عرضية وسجل دوجلاس لويز برأسه، لكن العلم دخل الشباك والكرة خارج اللعب بفارق ضئيل.
وتراجع ستونز مرة أخرى إلى موقعه التقليدي في بداية الشوط الثاني وبدأ السيتي في تسديد الكرة بشيء يقترب من ثقته المعتادة، لكن دون رؤية أي هدف.
وبدلا من ذلك كان فيلا هو الذي هدد بعد مرور ساعة. انقض بيلي على تمريرة سائبة من سيلفا ولعب كرة كاسحة إلى جون ماكجين، الذي قطع الكرة إلى الداخل لكنه رأى تسديدته ترتد في الجانب الخطأ من القائم.
كان السيتي يكافح مرة أخرى للخروج من نصف ملعبه، ورد جوارديولا بإرسال تعزيزات لخط الوسط في ماتيو كوفاسيتش وماتيوس نونيس بدلاً من لويس وجوليان ألفاريز، مع استبدال أوسكار بوب بفودن بعد فترة وجيزة.
لكن بوب بالكاد دخل إلى أرض الملعب عندما تقدم فيلا. قطع بيلي الكرة إلى الداخل وترك جوسكو جفارديول خلفه بسهولة شديدة، ثم تحقق من ركضته على حافة منطقة الجزاء ليسدد تسديدة بقدمه اليمنى اصطدمت بدياس لتتغلب على إيدرسون.
وبعد خمس دقائق، كاد لويز أن يسجل في مرمى ناديه السابق عندما ارتدت تسديدة واتكينز في الهواء وارتدت لتتصدى لتسديدة إيدرسون.
وحرم لويز من التسجيل مرة أخرى في الدقيقة 86 عندما ارتدت تسديدته من القائم، لكن السيتي لم يكن له رد لتمتد مسيرته الخالية من الانتصارات إلى أربعة أهداف، وهو أمر حدث آخر مرة في 2017.
بالنسبة لفيلا كان هذا هو الفوز الثالث والعشرون على أرضه هذا العام. ويمكنهم معادلة الرقم القياسي للنادي في دوري الدرجة الأولى والذي يعود إلى عام 1931 عندما يزور أرسنال يوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى