الرياضة

الأهلي ينازل الوداد الرياضي في لقاء ساخن و مُثير في نهائي دوري أبطال إفريقيا..

إعداد :Mohamed taha

يلتقي فريق الأهلي المصري بنظيره الوداد المغربي اليوم على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، في مواجهة ينتظر أن تكون قوية ومثيرة..

حيث يسعى الأهلي لتحقيق اللقب للمرة الثالثة توالياً ، وتعزيز رقمه القياسي إلى 11 لقباً قارياً ، بينما يعمل الوداد للفوز في المباراة وإحراز اللقب الثالث في تاريخه..
و سبق و ان توج الوداد على أرضه بفوزه على الأهلي بهدف بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب بالقاهرة عام 2017 ، لتتجدد المواجهة اليوم بعد 5 أعوام على اللقب القاري بين فريقين و يعد كل من الاهلي و الوداد من أفضل فرق القارة السمراء في الوقت الحالي..
وتعتبر هذا اللقاء في البطولة الافريقية هو الثالث بين الفرق المصرية والمغربية، بعد نهائي 2017 بين الاهلي والوداد وحسمها الوداد، و2002 بين الزمالك والرجاء البيضاوي وتوج بها الزمالك ..

و من خلال مشواره في البطولة لم يقدّم الفريق المصري مستوى ثابتاً، إذ انتظر حتى الجولة الأخيرة لدور المجموعات لحسم التأهل الى ربع النهائي، في مجموعة كانت تضم كل من الهلال و المريخ السودانيين، و ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي حيث حل ثانياً في المجموعة خلف ماميلودي صنداونز..
و يأمل الأهلي في الظهور بمستوى مشرف يقوده لتحقيق الفوز والظفر باللقب وسط تحد كبير في ظل رفض محكمة التحكيم الرياضي طلبه بخوض المباراة في ملعب محايد وتأجيلها..

و استعاد النادي الأهلي نجمه عمرو السولية، حيث تأكدت جاهزيته للنهائي، وكان السولية قد تعرض للإصابة في العضلة الخلفية تسببت في غيابه عن المارد الأحمر في المباريات السابقة في بطولتي الدوري ودوري أبطال إفريقيا..

في المقابل يعلم الفريق المغربي بان المواجهة لن تكون سهله امام الاهلي حيث عملت إدارة نادي الوداد البيضاوي خلال السنوات الأخيرة على بناء فريق جديد بقيادة المدرب وليد الركراكي لتتغير تشكيلة الفريق نسبياً..
وواجه الوداد نظيره المصري في 10 مباريات سابقة، 5 منها في مصر ومثلها في المغرب، فحقق الأهلي الفوز في 4 مباريات، فيما سيطر التعادل على 4 مواجهات، وحقق الوداد الفوز مرتين.
وتعود آخر مواجهة بين الفريقين الى نصف نهائي نسخة 2020، حين حقق الأهلي الفوز ذهاباً بهدفين نظيفين في الدار البيضاء وإياباً بثلاثة أهداف لهدف في القاهرة..
ورفع الركراكي مستوى فريقه حيث يتصدر ترتيب بطولة المغرب أمام غريمه التقليدي الرجاء، ويأمل في تحقيق الثلاثية التاريخية مع التتويج بلقب كأس المغرب، حيث سيواجه الرجاء أيضاً في الدور ربع النهائي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى