الرياضة

الوداد الرياضي يتغلب على الاهلي المصري بثنائية و يتوج بطلاً لدوري أبطال إفريقيا..

إعداد : Mohamed taha

توج نادي الوداد البيضاوي المغربي، بدوري ابطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، عقب فوزه على الأهلي المصري في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بنتيجة هدفين دون مقابل..

بدأ اللقاء سريعاً و قويين بين الفريقين حيث ظهر الوداد بشكل أخطر في بداية المباراة وسدد المهاجم مبينزا كرة قوية اصطدمت في العارضة في الدقيقة 11..
ومن خطأ في التمرير لـ ياسر إبراهيم قطع زهير المترجي الكرة من حمدي فتحي وسدد كرة من تصويبه قوية سكنت شباك الشناوي مسجلا هدف الوداد الأول عند حلول الدقيقة 15..

و عند الدقيقة 25 جات رده فعل المارد الأحمر عندما نفذ معلول ضربه زاويه قابلها ياسر إبراهيم بضربة رأسية مرت جوار القائم في أخطر فرصة للأهلي في الشوط الأول..
واستمرت سيطرة الأهلي على اللعب ومحاولاته على المرمى ونفذ معلول ركنية أخرى قابلها طاهر بضربة رأسية ومرت الكرة جوار المرمى.
لينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدف دون مقابل..

مع بداية الشوط الثاني نجح الوداد في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 من هجمة مرتدة وكرة عرضية قابلها زهير المترجي بتسديدة في مرمى محمد الشناوي..

بعد الهدف دفع موسيماني بالثنائي محمد شريف ومحمد مجدي “أفشة” بدلا من أحمد عبد القادر وحسين الشحات.
وشارك الثنائي عمرو السولية وصلاح محسن بدلا من حمدي فتحي ومحمد هاني في الدقيقة 70.

وظهر الأهلي بشكل أخطر في الهجوم خلال الدقائق الأخيرة وأرسل ديانج عرضية قابلها محمد شريف بتسديدة تصدى لها الحارس من أمام المرمى لترتد إلى صلاح محسن الذي سددها وأبعدها الدفاع في أخطر فرصة حمراء..
و سنحت فرصه خطيرة للاهلي عندما انطلق بيرسي تاو في انفراد تام بحارس الوداد في واحده من اخطر فرص الشوط الثاني لكن براعه الحارس تجناوتي انقذ الموقف و وقف بالمرصاد أمام فرص الأهلي..

ومرت الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة ليطلق الحكم فيكتور غوميز بعدها صافرة النهاية ليفوز الوداد بثنائية دون رد.
وبذلك يحصد الوداد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما فاز بالبطولة عامي 1992، و2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى