الرياضة

الدوري السوداني ينطلق الثلاثاء ويتوقّف لإعداد المنتخب ولجنة المسابقات تزف عودة الجماهير للمباريات

تنطلق يوم الثلاثاء 17 يونيو 2022م، مباريات الدورة الثانية للدوري الممتاز بنظام التجميع بالخرطوم وستستمر المنافسة لحين موعد برنامج منتخبنا الوطني الإعدادي لمباراتي موريتانيا يوم الرابع من يونيو والكنغو الديمقراطية في الثامن من يونيو 2022 بالخرطوم، حيث ستتوقّف المُباريات لإتاحة الفُرصة لإعداد المنتخب، على أن تُستأنف مباريات الممتاز في الحادي عشر من يونيو 2022م بعد الفراغ من مباراتي موريتانيا والكنغو الديمقراطية.

– لجنة المُسابقات تؤكد قيام مباريات الممتاز بحضور الجماهير

أكّد الاتحاد السوداني لكرة القدم أنّ مباريات الممتاز ستُلعب بحضور الجمهور وتمّت مُخاطبة السلطات بذلك وينتظر الاتحاد الموافقة، لأنه سبق وأن خاطب السلطات بتنظيم الممتاز من غير جمهور في الخرطوم، فالمُباريات التي لُعبت في الدورة الأولى في جبل أولياء كانت بحضور الجمهور.
وأوضح مولانا محمد حلفا نائب رئيس لجنة المسابقات أنّ الدورة الثانية ستكون بحضور الجماهير، وأنهم خاطبوا السلطات الأمنية بذلك، وذكر أنّ رؤية الاتحاد ولجنة المسابقات مع عودة الجمهور للمدرجات، موضحا بان لجنة المسابقات أكملت جاهزيتها لعودة الجماهير لاستادات الخرطوم.
-لجنة المسابقات تتفقّد ملاعب الممتاز

طَافَ وفدٌ من لجنة المسابقات ضم محمد احمد سليمان وعلي محمود جبريل ومامون بشارة ناصر، على الملاعب التي ستستضيف مباريات الدورة الثانية للممتاز، وتفقّد الوفد جميع الملاعب ووقف على مدى جاهزيتها، مُبدياً بعض الملاحظات على بعض الملاعب وستقدم اللجنة تقريراً بالطواف لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم د. معتصم جعفر لمُعالجة الملاحظات والعمل على إزالتها حتى تكون الملاعب جاهزة تماماً لاستضافة مباريات الممتاز.

– الاجتماع الفني المشترك لمباريات الممتاز

شهدت قاعة الاجتماعات بمباني الاتحاد المحلي لكرة القدم الخرطوم عند الساعة الواحدة من ظهر الاثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢م، الاجتماع الفني المشترك لمباريات الجولة الأولى للقسم الثاني من الدوري الممتاز، ترأس الاجتماع الأستاذ محمد أحمد سليمان حلفا نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني وبحضور د. علي محمود جبريل ومن اتحاد الخرطوم أبو القاسم العوض وحموري وأبو بكر مصطفى وممثلي الأندية الستة عشر.
وتم التأمين على كل الجوانب التنظيمية الإجرائية والفنية الخاصة بالمباريات الثماني التي تُقام عصر ومساء الثلاثاء ١٧ مايو 2022م.
اللجنة القانونية تجتمع وتناقش موضوعات مُهمّة

تعقد اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء بالاتحاد السوداني لكرة القدم يوم الأربعاء الموافق 18 مايو 2022م، اجتماعاً مهماً بالمقر الرئيسي للاتحاد في الخرطوم2 برئاسة الأستاذ معتز محمد لطيف الشاعر نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس اللجنة، بحضور أعضائها، ويناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المُهمّة على رأسها النظر في الشكاوى المُقدّمة إليها وطلبات انتساب بعض الاتحادات الفرعية وتعديلات بعض اللوائح.
من جهته، أكد الشاعر رئيس اللجنة على أهمية الاجتماع، ودعا الأعضاء للمشاركة فيه قائلاً إن اللجنة من أهم اللجان وينتظرها عملٌ كبيرٌ، وقال سنقدِّم نُموذجاً مُتفرِّداً في عملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى