المنوعات

مسقعة أم عمر الشريف تفوز على والدة صوفيا لورين

ذكرت ” صوفيا لورين ” في مذكراتها ،
انه اثناء تصوير فيلم ” More Than a Miracle ” في سنة 1967 مع الفنان ” عمر الشريف ” كنا نعاني خلال التصوير في روما من قلة جودة الطعام المحضّر لنا، ما دفعنا للاكتفاء بالسندويتشات، وفي يوم ما نظر إلي عمر الشريف بعينيه السوداوتين وقال: “كيف تأكلين هذا الهراء؟ وتمنى في هذه اللحظة أن يتناول مسقعة باذنجان من إعداد والدته”.
وأضافت لورين: “ضحكت بشدة من كلام عمر الشريف وأخبرته أن والدتي تعد أفضل مسقعة في العالم ! لكنه سارع بالتأكيد أن والدته هي الأفضل في إعداد هذه الوجبة، لأشعر لحظتها أن روح التحدي امتلكتني وعرضت عليه الدخول معي في تحدي حول من الأمهر في إعداد المسقعة.. والدتي أم والدته!”.
وأردفت: “قبل عمر الشريف التحدي، وأحضر والدته إلى روما، وأخبرها أن فريق عمل الفيلم سيتناولون العشاء الأسبوع المقبل، وطلب منها إعداد المسقعة، لتسارع بالنزول إلى السوق واختيار أفضل حبات الباذنجان من أجل الوليمة”.
وتابعت النجمة الإيطالية: “أما من جانبي فأخبرت والدتي بإعداد المسقعة أيضا من أجل العشاء، حتى حان اليوم المحتوم وقمت أنا وعمر بإحضار “حكم ذواقة”، ولكن كان من الصعب تحديد من هو الفائز”.
وأوضحت صوفيا لورين: “كان مذاق مسقعة والدة عمر الشريف ومسقعة والدتي متشابهين إلى حد كبير، فطعمهما كان شهيا للغاية ويذوب في الفم، لدرجة أننا انهلنا على الأطباق ولم نترك منها شيء”.
وأشارت صوفيا لورين أنه في النهاية وبعد مناظرة طويلة كانت الفائزة في المسابقة هي والدة عمر الشريف، بعد تفوقها على والدتها بفارق ضئيل، والتي لم تحزن على الإطلاق من النتيجة، بل كسبت صداقة والدة الشريف.
وعن انطباعاتها عن عمر الشريف، أكدت صوفيا لورين أنه تجمعهما العديد من الأمور المشتركة، وهي أن كلاهما من منطقة البحر الأبيض المتوسط، وحبهما لنفس أصناف الطعام ونفس العطور والألوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى