الأخبار

برمة ناصر ” على القوى السياسية ان تعمل على تقليل الآثار المُدمرة للحرب

كتب : الخير صالح عبدالله

قال رئيس حزب الأمة القومي برمة ناصر إنّ موقفهم المحايد تجاه الحرب الدائرة في السودان يُوفر منصة لتسهِيل الحوار ، ويُعزز دوره في إقناع الأطراف المُتنازعة بالعودة إلى طاولة التفاوض . جاءت تصريحات رئيس حزب الأمة القومي خلال رسالة مكتوبة بعنوان ” تحييد الأطراف الأطراف المؤثرة في الحرب ” نشرها حزب ” الأمة القومي ” صفحته في الفيسبوك .

وأضاف إنهم في حزب الأمة القومي يسعون لتحييد جميع الأطراف المُؤثرة في الصراع لدعم إيقاف الحرب وتعزيز السلام والحفاظ على الوطن والمواطن .

ورأى برمة ناصر ان الحرب لن يتم حلها عسكريًا مُبينًا ان طول أمد الحرب تسبب في موجة تشريّد المواطنين وترويعهم مؤكدًا حِرصهم في حزبِ الأمة على حل الأزمة سلميًا . وتطرق بُرمة ناصر إلى وجود ما أسماهُ ” تآمره على حزبه ” مشيرًا إلى ان بعض التيارات التي أسقطتها ثورة ديسمبر (2019) صورت موقفهم المُحايد على أنّه تغاضي عن العُنف. وشدد برمة ناصر على ان التحول الدِيمقراطي ؛ هو الطريق الوحيد الذي يُساعد على مُعالجة الأسباب الجذرية للصراع في السودان. ودعا برمة جميع القوى السياسية التي تُشارك حزبه التوجه الرافض للحرب ان تتقدم وتعمل على تقليل الاثار المُدمرة للحرب وتوجيه الاطراف المُتنازعة نحو الحِوار البناء والمصالحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى