الرياضة

الجوائز الفردية .. ما بين العدل المتوقع و مفاجأت سوء التقدير

إعداد : مؤمن سامي

تم اعلان القائمة المختصرة لPFA لافضل لاعب في البريميرليج وتعتبر الجائزة المقدمة من رابطة المحترفين PFA لافضل لاعب في البريميرليج هي الجائزة الاهم في انجلترا ..
و شهدت القائمة تواجد كل من محمد صلاح هداف الدوري و كريستيانو رونالدو هداف مانشستر يونايتد ، و فيرجل فان دايك و زميله ساديو ماني و كيڤن ديبروين و هاري كين .
كانت المفاجأة غياب النجم الكوري سون هيونغ مين هداف الدوري مناصفة مع صلاح و النجم الاول لتوتنهام هذا للموسم في ظل البداية السيئة التي شهدها موسم هاري كين بعد صدمة توقف انتقاله الى بطل الدوري مانشستر سيتي.
و ساهم النجم الكوري في ثلاثين هدفا هذا للموسم مسجلاً 23 و مقدما 7 تمريرات حاسمة كثاني اكثر اللاهبين مشتركة في الاهداف بعد محمد صلاح ب36 مساهمة .. اهداف الكوري كانت كفيلة بجعله هدافا للدوري الاول على مستوى العالم بدون تسديد اي ركلة جزاء حتى ، لكن يبدو ان كل هذا لم يكن كافيا لجعله مرشحاً حتى في القائمة المختصرة للجائزة.
شهدت القائمة غياب اسماء كثيرة لها تأثير كبير في الموسم و ابرزهم برناردو سيلفا اللاعب الاهم في منظومة السيتي و رودري الذي قدم افضل موسم في مسيرته على الاطلاق .
لكن هذا هو حال الجوائز الفردية ، سنستعرض بعض جوائز الموسم لاندية البريميرليج ..
في مانشستر يونايتد كان الوضع كارثيا هذا الموسم لهذا كانت اغلب جوائزه مقسمة بين كريستيانو رونالدو و ديفيد دي خيا الذان يعتبران الوحيدين الذين قدما شيئا يمكن الحديث عنه و يليهما فريد .. فتوج دي خيا بلاعب الموسم بإختيار اللاعبين ، و فاز رونالدو بالجائزة بتصويت الجمهور.
اما في نفس المدينة تم اختيار كيفن ديبروين نجماً للموسم للمرة الرابعة في مسيرته .
في ارسنال تم اختيار الواعد بوكايو ساكا لاعباً للموسم .
اما في الشق الازرق من لندن تم اختيار مايسون ماونت لاعبا للموسم.
في نفس المدينة توج بوين بجائزة الموسم في ويستهام .
اما في توتنهام فكانت الجائزة مكافأة لموسم سون التاريخي.
و في برايتون تم اختيار الاسباني مارك كوكوريا لاعبا للموسم.
اما في نيوكاسل فتم اختيار البرازيلي جويلنتون للفوز بالجائزة.
ايفرتون و تقديرا للجهود ، تم اختيار جوردان بيكفورد كلاعب للموسم .. و كان بيكفورد قد توج ايضا بجائزة تصدي الموسم في مباراة شيلسي التي كانت الامل الاكبر لبقاء الفريق.
و تم اختيار جيمس ماديسون نجما لموسم ليستر .
كل هذه الجوائز هي تعبير للامتنان للاعبين بذلوا الغالي و النفيس من اجل فرقهم .. فهنيئاً للفائزين و كل الاسف لمن لم يجد التقدير الكافي … نهاية موسم مميز في انجلترا ، على امل لقيا اجمل في الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى