ولايات

الصحة الإتحادية تقف على الخدمات الطبية بمدينة مروي الطبية

 

*وزير الصحة الإتحادي : هذا أنسب وقت لتقوية الشراكات لتوطين الخدمات المتخصصة بالولايات.*

*وزير الصحة الإتحادي يتفقد جرحى القوات المسلحة بمدينة مروي الطبية.*

▪️تفقد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ، صباح اليوم جرحى القوات المسلحة بمدينة مروي الطبية ، وحيا القوات الشعب المسلحة، متمنيا” النصر لها في معركة الكرامة ، والشفاء العاجل للجرحى .

ووقف وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، على سير الخدمات الطبية بمستشفى الضمان مدينة مروي يرافقه الأمين العام لمجلس الأدوية والسموم د. علي بابكر ، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، ومدير مستتشفى الخرطوم د. ساتي حسن ساتي، وممثل الصنوق القومي للإمدادات الطبية د. محمود صديق .

و حيا الوزير ، إدارة مدينة مروي الطبية على الخدمات الطبية المتطورة المقدمة في جميع التخصصات.

كما أكد ضمن اجتماعه بمدير مدينة مروي الطبية د. حافظ محمد الحليم بحضور عضو مجلس الإدارة بروف ابوبكر باشا و عدد من الاستشاريين ، على ضرورة العمل والاستفادة من الكوادر الطبية الوافدة .

وأكد خلال تفقده مستشفى الضمان ومركز الأورام بالمستشفى، على أهمية الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة والعمل بسعة اكبر وإكمال كل التخصصات مشيرا إلى سعيهم لتقوية حزم توطين الخدمات الصحية بالولايات.

كما لفت الوزير، إلى أن المستشفى تم تشيده بإمكانيات كبيرة ،موضحا أن الإختصاصين الوافدين للولاية ساهموا في تقديم كثير التخصصات النادرة ، منها الأورام والكلى والمخ والأعصاب، جراحة العظام ، بالإضافة إلى الجراحات المتخصصة ، لافتا إلى سعي وزارته لتوطين الخدمات بالولاية في إطار شراكة مع الضمان الإجتماعي، لتوفير الخدمات الطبية لتقليل العبء على المرضى والحد من العلاج بالخارج .

ووقف على سير العمل بمركز غسيل الكلى بالمستشفى ووعد على تذليل الصعاب وأحكام التدخلات الميدانية وزيادة كفاءة الاستجابة وكل مايجب اتخاذه من توطين العلاج المجاني لمرضى الكلى .

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الثلاثاء 7 نوفمبر 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى