اخبار العرب

المركز القطري للصحافة يستضيف الاجتماع الأول لاتحاد الصحفيين الخليجيين

الدوحة – 28 أبريل 2024:

يستضيف المركز القطري للصحافة الاجتماع الأول لاتحاد الصحفيين الخليجيين، وذلك في الفترة بين 29 أبريل إلى 1 مايو 2024.

يشارك في الاجتماع رؤساء الجمعيات والهيئات والمراكز الصحفية في دول الخليج على مدار ثلاثة أيام؛ لمناقشة جدول الأعمال والمستجدات على أجندته.

كان الاتحاد قد تأسس بناءً على اجتماع عُقد في المنامة مطلع العام الجاري. ويهدف الاتحاد إلى الارتقاء بالعمل الصحفي الخليجي، وضمان حقوق الصحفيين والإعلاميين؛ بما يطور سُبل التواصل بين المنظمات الصحفية الخليجية والعربية والعالمية، بالإضافة إلى العمل على تنفيذ المشاريع ذات المساعي الإعلامية الخليجية المشتركة بين دول مجلس التعاون.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع المرتقب للاتحاد في الدوحة الذي ينطلق يوم الإثنين 29 أبريل عددًا من الموضوعات التي تهمّ المؤسسات والهيئات الإعلامية والعاملين فيها بدول الخليج العربي، بالإضافة إلى مناقشة الخطط المستقبلية للاتحاد، وتحديد المشاريع التي سيتم العمل عليها في هذا الإطار.

في هذا السياق، قال الأستاذ عيسى الشايجي، نائب رئيس الاتحاد والأمين العام :” يسعدنا التواجد في الدوحة بدعوة كريمة من المركز القطري للصحافة لعقد الاجتماع الأول لاتحاد الصحفيين الخليجيين، وذلك للبحث في سبل التعاون المشترك بين الهيئات والجهات  المعنية بشؤون الصحافة والإعلام”.

وأضاف الشايجي:”يأتي الاجتماع لدعم الجهود الإعلامية الخليجية المشتركة في مواجهة الجائحة الإعلامية التي تتعرض لها مجتمعاتنا العربية بشكل عام من قبل العديد من وسائل الإعلام العالمية، والتحديات المفروضة على الساحة الإعلامية الخليجية والعربية، من ناحية نشر الأخبار المضللة التي تلعب دورًا أساسيًا في عرقلة مسيرة التنمية في المنطقة الخليجية على مختلف الأصعدة”.

وتابع: “نأمل أن تكون مخرجات هذا الاجتماع فيما بعد بمثابة خطة عمل وخريطة طريق مستقبلية لأعضاء هذا الاتحاد؛ بما يضمن تحقيق أهدافنا المشتركة واستقطاب المزيد من الهيئات والمراكز الصحفية والإعلامية إلى هذا الاتحاد الذي سيلعب دورًا رئيسيًا في تأكيد مكانة الإعلام والصحافة الخليجية على الساحة السياسية والثقافية العالمية”.

بدوره، قال الأستاذ سعد الرميحي، رئيس مجلس إدارة المركز القطري للصحافة:”يسرنا في المركز استضافة الاجتماع الأول لاتحاد الصحفيين الخليجيين في الدوحة، ونحن على ثقة بأنه سيكون خُطوة هامة في مسيرة الصحافة الخليجية”.

وأضاف:”إن انعقاد هذا الاجتماع في الدوحة يعكس حرص المركز القطري للصحافة على تحقيق أهدافه الاستراتيجية المتمثلة بتعزيز التواصل بين مختلف الجهات والهيئات والمؤسسات والمراكز العاملة في مجال الصحافة بدول مجلس التعاون الخليجي، لما فيه من أهمية كبيرة في مسيرة العمل الخليجي المشترك؛ لمواكبة التغيرات المتسارعة في العصر الرقمي الذي نعيش فيه”.

واختتم قائلًا :”نسعى من خلال استضافة هذا الاجتماع إلى تطوير العمل الصحفي المشترك، وإلى الوقوف على احتياجات الصحافة الخليجية وأولوياتها، ومناقشة سبل الارتقاء بالدعم الفني للصحفيين العاملين في الصحف وغيرها من وسائل الإعلام بدول مجلس التعاون، آملين أن تكون نتائج الاجتماع فرصة لتحقيق أهدافنا الخليجية المشتركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى