الرياضة

قمة أوربية ساخنة بين ألمانيا و إنجلترا في ميونيخ ضمن الجولة الثانية من منافسات بطولة الأمم الأوروبية..

إعداد : Mohamed taha

بعد آخر مواجهة جمعت ما بين ألمانيا وإنجلترا في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم العام الماضي و التي انتهت بفوز المنتخب الإنجليزي بنتيجة هدفين دون مقابل ، تتكرر المواجهة اليوم في ميونيخ ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية..

حيث يحتاج كلا المنتخبان إلى الفوز بعد سقوط إنجلترا في مباراتها الافتتاحية أمام المجر بهدف دون رد ، فيما أجبرت ألمانيا للخروج متعادلة ضد إيطاليا التي لعبت بتشكيلة جديدة غالبيتها من الشباب بعد خسارة مباراة نهائي أبطال القارات «فيناليسّيما» ضد الأرجنتين..

و يحمل تاريخ المواجهات بين ألمانيا و أنجلترا في اللقاءات الودية والرسمية الكثير من النديه ، حيث التقى المنتخبان في 33 لقاء، حقق منتخب الأسود الثلاث الفوز في 14، بينما المانيا حققت الفوز في 13 لقاء، و كان التعادل حاضراً بين المنتخبين في 6 مباريات..

وكانت المواجهة الأخيرة بين إنجلترا وألمانيا على ملعب ويمبلي نقطة تحول للمنتخبين، فالإنجليزي بدأ يحلم بالتتويج القاري للمرة الأولى في تاريخه بعد أن فك عقدته المستعصية، محققاً أول انتصار على ألمانيا في بطولة كبرى منذ كأس أوروبا عام 2000. في المقابل، طوى المنتخب الألماني صفحة مدربه جواكيم لوف الذي قاده إلى التتويج بكأس العالم في البرازيل عام 2014.

و حث غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، المشجعين المسافرين مع منتخب بلادهم على حسن التصرف عندما يواجه مضيفه الألماني في ميونخ اليوم ، قائلا إن أفعالهم قد يكون لها آثار سلبية على الفريق.
وذكرت تقارير أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يشعر بالقلق من أن تسفر مباراة دوري الأمم، والتي تعد أول مباراة كبيرة لإنجلترا خارج الديار في أربع سنوات، عن اشتباكات بين أنصار الجانبين.

و من الجانب الآخر يعتزم هانسي فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، إجراء بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية للفريق..
حيث أوضح فليك للصحفيين أنه “سيجري تغييرا أو اثنين على قائمة فريقه الأساسية”..
و أضاف أيضاً ” بأن الفريق جاهز لهذه المباراة، لقد ظهروا بشكل جيد في التدريبات. نحن متحمسون لمواجهة إنجلترا، هذه المباريات دائمًا ما تكون مميزة”.
وأشار مدرب المنتخب الألماني “لدى منتخب إنجلترا عدد من اللاعبين المتميزين في تشكيلتهم. يلعبون بقوة عالية. نحن بحاجة إلى الالتزام بخطتنا ونريد الحصول على نتيجة جيدة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى