الرياضة

أوريلين تشواميني .. ماذا تعرف عن الجوهرة الذي أشعل حربًا ضروسًا في الميركاتو

إعداد : الخير صالح عبدالله

نجح ريال مدريد في التعاقد مع لاعب وسط موناكو تشواميني في صفقة كلفت النادي الملكي 107 ملايين يورو . ويمتد عقد تشواميني حتي 2027 رفقة الملائكة البيضاء .

هل جوهرة موناكو السابق قادرًا على سد حوجة ريال مدريد ؟

بالطبع . نعم فجوهرة ريال مدريد الجديدة يُعتبر لاعب وسط متعدد المهامات أو بمعني أدق ” لاعب وسط مُتكامل ” يستطيع الجمع بين المهامين الدفاعية والهجومية بسلاسة ودون أعباء كبيرة نسبةً لصغر سنه وقدرته البدنية الهائلة التي تُميزه عن اقرانه – سوى ان مُشكلته الوحيدة ربما تتمثل في قُصر قامته إن إفترضنا ان قُصر قامة لاعبي الوسط ليس عيبًا على الاطلاق .

يلعب تشاواميني لاعب إرتكاز في أكثر من رسم تكتيكي ويستطيع القدرة على إفتكاك الكرات الساقطة بصورة مثالية . في العمليات الهجومية يبقى تشاواميني خيارًا مثاليًا للتمرير نسبةً لذكاءه الكبير في الهروب من الرقابة وحماية الكرة بجسده .

مايُميز جوهرة ريال مدريد عن إدوارد كامافينغا مثلًا هو قدرته الممتازة على إستلام الكرة باقل عدد من اللمسات عكس كامافينغا البطيئ في الإستلام والتمرير . هذه القدرة التي لاتتوفر في لاعبي خط وسط ريال مدريد إلا لوكا مودريتش إستثناءً سيُساعد ريال مدريد على الخروج تحت الضغط بصورة مثالية للغاية .

توشواميني يمتاز بذكاءه في تقدير توقيت التمرير، حيث عادةً ما يبحث من خلال تقدمه بالكرة إلى انتظار اللحظة المناسبة لتحرك خطوط الخصم وتفريغ أحد زملاءه.

‏الأهم من ذلك هو بحثه عن التحرك في المساحة التي تظهر بين الخطوط الأمر الذي يمنح فريقه القدرة على تدوير الكرة والتقدم بها .

‏ويعتبر توشواميني أفضل قاطع كرات وله قدرة ممتازة في توقيت قطع الكرة عبر الانزلاق -الأمر الذي يُظهر عدوانيته الكبيرة-، كما أنه يمتلك أحد أعلى معدلات كسب الثنائيات الهوائية [2.68] بنسبة نجاح تصل إلى [71.8%] مستغلاً بنيته الجسدية القوية وطوله البالغ [185 سم]

مايُعيب توشواميني هو لمسته الزائدة أحياناً واحتفاظه بالكرة، الأمر الذي يضعه تحت ضغطٍ أكبر من الخصم، وبالرغم من جودته الكبيرة في الخروج من الضغط إلا أن هذا الأمر يتسبب في إبطاء رتم صعود الفريق بالكرة وأحياناً قطع الكرة منه في مناطق صعبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى