الرياضة

سويسرا تحقق فوزها الاول في مسابقة دوري الأمم الأوروبية على حساب المنتخب البرتغالي..

إعداد : Mohamed taha

نجح المنتخب السويسري في تحقيق فوزه الاول في دوري الأمم عندما تغلب على نظيره المنتخب البرتغالي بهدف دون رد، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب جنيف، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية..

حيث افتتحت سويسرا التسجيل مبكرا في الدقيقة الأولى، بعدما أرسل فيدمير عرضية من الجانب الأيمن، تابعها سيفيروفيتش برأسية سكنت شباك الحارس روي باتريسيو..
بعدها حاولت البرتغال الرد سريعا في الدقيقة الخامسة، بعدما تابع بيبي عرضية من ركلة ركنية، مسددا كرة ضلت طريق المرمى..

و في الدقيقة 12 تحصلت سويسرا على ركلة جزاء بعدما أرسل شاكيري عرضية من الجانب الأيمن اصطدمت بيد مينديز، قبل أن يتم إلغاءها بعد الرجوع إلى تقنية الفار لوجود مخالفة سبقتها من إلفيدي..

وأهدرت البرتغال فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة 17، بعدما تابع دانيلو الخالي من الرقابة داخل المنطقة عرضية مسددا رأسية قوية، تألق الحارس السويسري أوملين في التصدي لها..
و مع اقتراب نهايه النصف الاول لم يشكل أي من الفريقين أي محاولة تذكر على المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم سويسرا بهدف دون رد..

و بدأت البرتغال الشوط الثاني بقوة، بتسديدة أرضية من سيلفا من داخل المنطقة، تصدى لها أوملين بصعوبة بقدمه..
وأتى الرد السويسري مباشرة في الدقيقة 50، بتسديدة من فريلير خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم..

وعادت البرتغال لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 59، بتسديدة من جويديش من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى..
وحاول البديل بيرناردو منح التعادل للبرتغال، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63، تصدى لها أوملين ببراعه..
وتواصل الضغط البرتغالي لادراك التعادل، بعدما تلقى جويديش بينية داخل المنطقة في الدقيقة 72، مسددا كرة مباشرة تألق حارس سويسرا في التصدي لها..
وحاول ستيفين قتل المباراة بإضافة هدف ثاني لسويسرا في الدقيقة 73، من خلال تسديدة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، إلا أن كورته ذهبت بعيدا عن المرمى..
وفي الدقيقة 88 سدد زوبير كرة قوية من خارج المنطقة، تألق باتريسيو في التصدي لها..
و لينتهي اللقاء بفوز المنتخب السويسري بهدف دون مقابل..

وبتلك النتيجة حصدت سويسرا أول 3 نقاط في المجموعة الثانية لتتذيل الترتيب، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 7 نقاط لتتراجع إلى المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى