الأخبار

أم درمان تشهد معارك حربية مستمرة وخبير يتوقع تطورات الشهر القادم

 

زاد الجيش من وتيرة الهجمات العسكرية ضد تجمعات لقوات الدعم السريع في مدينة شرق النيل شمال العاصمة، كما شهدت أم درمان معارك حربية بين الجانبين بالتزامن مع وصول ممثلي الطرفين إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وحلق الطيران الحربي التابع للجيش موجهًا ضربات جوية لمراكز تجمع الدعم السريع في مناطق متفرقة بالعاصمة الخرطوم، كما حاول الجيش تأمين محيط منطقة المدرعات العسكرية جنوب الخرطوم الساعات الماضية، حسب ما ذكر شهود عيان.

وحاولت قوات الدعم السريع الوصول إلى منطقة المدرعات من حي “العُشرة” بالناحية الشرقية لهذه القاعدة العسكرية وفقًا لمواطنين من الحي، حيث شهدت معارك حربية وتبادل مدفعي أدى إلى وفاة مواطن واحد على الأقل، وهو إمام مسجد الحي.

وقال صلاح وهو مواطن يقيم في حي العشرة جنوب العاصمة السودانية في منطقة قريبة من سلاح المدرعات لـ”الترا سودان”، إن الحي يشهد معارك عسكرية منذ أسابيع بشكل متواتر، مشيرًا إلى أن المقذوفات والرصاص أودت بحياة العديد من السكان.

وقال إن آلاف السكان اضطروا إلى ترك منازلهم بعد انتشار قوات الدعم السريع في حوالي (11) مربعًا في حي العشرة من الناحية الشرقية للمدرعات.

ويرجح الخبير العسكري والباحث في الشؤون الإستراتيجية عادل محمود أن يكون شهر آب/أغسطس مختلفًا على السودانيين الذين يؤيدون إيقاف الحرب عبر الحل السلمي.

ويقول إن المحك الأساسي في كيفية الوصول إلى جيش موحد ولجم طموحات الجنرالات في السلطة، لأن وجود هذه الرغبة تهدد باندلاع الحرب في أي وقت

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى