الرياضة

في مواجهة مُثيرة و مرتقبة اليوم، أرسنال يستضيف توتنهام هوتسبير في الديربي اللندني ..

إعداد :Mohamed taha

يشهد ملعب الإمارات اليوم السبت عند الساعة الواحدة و نصف ظهراً بتوقيت السودان أفتتاحيه الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-23، والتي تجمع بين آرسنال وتوتنهام في ديربي لندن ..

و تحظى قمة شمال لندن بأجواء مثيرة دائماً ، و لكن مواجهة اليوم بين أرسنال وتوتنهام هوتسبير ستكون مختلفة و أكثر سخونة بعد أن أصبحت قمة الدوري الإنجليزي الممتاز في المتناول ..

آرسنال صاحب الأرض والجمهور، يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم، كان آخرها الفوز على برينتفورد بثلاثية دون رد في الجولة الماضية..
أما توتنهام تحت قيادة أنطونيو كونتي، يسير بخطوات ثابتة هذا الموسم نحو القمة، بعد فوزه في خمس مباريات وتعادله في اثنين..
وستحمل مباراة الديربي معركة خططية بين أسلوب أرسنال القائم على الاستحواذ ونهج مدرب توتنهام كونتي في الهجمات المرتدة وامتصاص الضغط..

و حظي الفريقين بانطلاقتين قويتين للموسم إذ يتصدر فريق المدرب مايكل أرتيتا جدول الترتيب عقب ستة انتصارات في أول سبع مباريات وهي أفضل بداية للنادي منذ موسم 2007-2008..
ولم يخسر فريق المدرب أنطونيو كونتي حتى الآن وعادل أفضل انطلاقة له بالدوري الممتاز بعد خمسة انتصارات وتعادلين، لكن يتعين على توتنهام تحسين سجله السيء أمام غريمه اذا أراد انتزاع الصدارة منه، حيث فاز على أرض أرسنال مرة واحدة في آخر 29 زيارة بالدوري..

ويتصدر آرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، بينما يأتي توتنهام في المركز الثالث برصيد 17 نقطة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى