الرياضة

حيرونا يغربل برشلونة برباعية نارية ويهدي الريال الليغا ويتأهل لدوري الأبطال

سقط برشلونة في هزيمة مفاجئة 4-2 بعيدا عن جيرونا مساء السبت، مما سلم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني في هذه العملية.

بعد أن فاز فريق كارلو أنشيلوتي على قادس 3-0 في وقت سابق من اليوم، عرف برشلونة أي شيء أقل من فوز على جيرونا سيسلم منافسيهم اللدودين اللقب، لكن فريق تشافي تخلص من تقدم 2-1 بطريقة مذهلة لإهداء مدريد الكأس الشهير.

كيف تكشفت اللعبة؟

استغرق الأمر من برشلونة ثلاث دقائق فقط لإطلاق النار على أنفسهم في الصدارة بطريقة مذهلة. حصل كريستنسن على تمريرة عالية على حافة منطقة الجزاء، وأخذ لمسة واحدة بصدره للسيطرة على الكرة وأطلق العنان لكرة مثيرة تلاطخ في الزاوية السفلية.

ومع ذلك، استمرت الاحتفالات أقل من 60 ثانية حيث ذهب جيرونا مباشرة إلى الطرف الآخر وأقام المهاجم النجم أرتيم دوفبيك لرأس بسيط لربط الأمور

كاد كريستنسن استعادة الصدارة برأسية من باولو جازانيغا كان عليه أن يبتعد عن خطه، قبل أن يرى إلكاي غوندوغان رأسا لتحطمه الخاص ضد الجزء العلوي من العارضة وخلفه.

نزل لامين يامال على حافة منطقة الجزاء ولم يتم منحه عقوبة في البداية، ولكن فحص VAR قرر أنه تم تجريده من ملابسه. ذهب ليفاندوفسكي إلى المكان ودخل في الزاوية السفلية لوضع برشلونة 2-1 في المقدمة في الاستراحة.

رأى جواو كانسيلو تسديدة منخفضة تم دفعها بعيدا في وقت مبكر من الشوط الثاني حيث حاول برشلونة منع ثقة جيرونا من النمو، لكن المضيفين كانوا ذو قيمة جيدة لمعادلتهم بعد فترة وجيزة من علامة الساعة.

تم اعتراض تمريرة سيرجي روبرتو السيئة للعودة إلى المرمى من قبل دوفبيك، الذي كان تسريحه إلى بورتو يتلاشى بهدوء إلى ما بعد مارك أندريه تير ستيغن.

حصل جيرونا على الفور على الثلث من خلال الشاب السابق في ريال مدريد جوتيريز، مع لوس بلانكوس على بعد 23 دقيقة من الفوز باللقب بعد أن انتهت جهوده المنحرفة في الجزء الخلفي من الشبكة.

بدأت مباراة برشلونة في الانهيار في تلك المرحلة وأضاف جيرونا رابعة مع تبقي 15 دقيقة. بورتو، فقط من مقاعد البدلاء قبل وقت قصير من هدفه الأول، فاجأ تيرة لا تصدق عبر الهدف الذي ترك تير ستيغن ملتصقا بالمكان. ربما يكون هدف الموسم.

اضطر جول كوندي إلى الخروج من الخط في وقت متأخر حيث هددت النتيجة بالإحراج لبرشلونة، ولكن الهزيمة 4-2 كانت مؤلمة بما فيه الكفاية حيث بدأ مشجعو مدريد في جميع أنحاء العالم احتفالاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى