الأخبار

الزكاة: إجراء أكثر من 700 عملية قلب مفتوح للأطفال بمستشفى علياء

 ثمنتَ ليلى محمد عثمان مدير مكتب العلاج الاتحادي بالأمانة العامة لديوان الزكاة في تصريح لها يوم أمس، الإسهام الكبير للأمين العام لديوان الزكاة والجمعية الكندية الطبية لجراحة قلب الأطفال والخيرين في إنجاح برنامج إجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال.
وأوضحت ليلى أن هنالك اتفاقية عمل بين الأمانة العامة لديوان الزكاة و مجموعة أطباء هذه الجمعية وهم يمثلون أكبر اختصاصي جراحة القلب بكندا وأكبر المستشفيات بكندا وهذه السنة الرابعة لهذه الاتفاقية والتي من خلالها استطاع الديوان إجراء العديد من عمليات القلب المفتوح للأطفال بالتعاون مع هذه الجمعية، مشيرة إلى أن هذا العام بلغ إسهام ديوان الزكاة بمبلغ ( ٣٥) مليون جنيهاً.
من جانبه امتدح د. محي الدين محمد محي الدين كبير اختصاصي جراحة القلب بكندا المدير التنفيذي للجمعية الطبية الكندية لجراحة القلب ورئيس الفريق، امتدح دور ديوان الزكاة والعاملين بالزكاة والشعب السوداني والخيرين من أبناء هذا الشعب ومستشفى علياء الطبي لإسهامهم الكبير في إنجاح هذا العمل الخيري الذي استهدف الشرائح الضعيفة وأطفال الأسر المتعففة حيث تمت مقابلة أكثر من ألف حالة مرضية وتم إجراء 700 عملية جميعها بصحة جيدة.
وقال محي الدين إن الغرض هو مساعدة الأسر الضعيفة لأن إجراء مثل هذه العمليات يتطلب مبالغ كبيرة وسفر للخارج وأن العمليات جميعها مجاناً.
من جانبها شكرت الكندية د. ميشيل اختصاصي جراحة قلب الاطفال الشعب السوداني على حفاوة الاستقبال و كرم الضيافة و الداعمين لهذا البرنامج من أبناء الشعب السوداني خاصة ديوان الزكاة السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى