الرياضة

كارفخال ينقذ ريال مدريد من فخ إشبيلية

كان على ريال مدريد أن يعوض تأخره ليحقق التعادل 1-1 خارج ملعبه مع إشبيلية مساء السبت.
في مباراة مليئة بالشظايا والأخطاء، سجل ديفيد ألابا هدفًا في مرماه في منتصف الشوط الثاني ليتقدم إشبيلية، لكن رد داني كارفاخال الفوري أدى إلى معادلة النتيجة وحصل في النهاية على نقطة لفريق كارلو أنشيلوتي.

وأبقى الفوز ريال مدريد في صدارة جدول الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط عن جيرونا الذي سيواجه ألميريا يوم الأحد.
كيف تكشفت اللعبة
وكاد ريال مدريد أن يتقدم بطريقة كوميدية بعد مرور أربع دقائق فقط. فشل إشبيلية في إبعاد ركلة ركنية وتعرض حارس المرمى أورجان نيلاند للضرب على الكرة من قبل بيلينجهام، الذي أنهى فالفيردي تمريرته قبل أن يرصد حكم الفيديو المساعد النجم الإنجليزي في موقف تسلل.
سيتم بعد ذلك استبعاد هدف بيلينجهام الخاص. لقد أنهى هجمة مرتدة ولكن بعد عدة ثوانٍ من إيقاف الحكم اللعب لارتكابه خطأ في الطرف المقابل تمامًا من الملعب، ويبدو أنه لم يسمع صافرة الحكم.
تطور أداء إشبيلية في المباراة وكان من الممكن أن يتقدم بسهولة. اضطر كارفاخال إلى الخروج من خط المرمى بعد أن تغلبت تسديدة إيفان راكيتيتش على كيبا أريزابالاجا، الذي تم استدعاؤه على الفور ليتصدى بشكل ممتاز لحرمة لوكاس أوكامبوس من مسافة بعيدة.
استمرت وتيرة المباراة المحمومة حيث أبعد بطل ريال مدريد السابق سيرجيو راموس من على خط المرمى، قبل أن يقف نيلاند بثبات ويمنع محاولة فينيسيوس للتسديد مع مرور الوقت.
مرر توني كروس كرة بعيدة عن المرمى في بداية الشوط الثاني قبل أن يتصدى نيلاند بشكل ممتاز لتسديدة رودريجو.
بدأت التوترات تتصاعد بعد سلسلة من الأخطاء المتعمدة من كلا الجانبين مما أدى إلى تعطيل إيقاع المباراة، لكن إشبيلية وجد نفسه متقدمًا قبل 16 دقيقة من النهاية عندما أرسل ألابا عرضية أوكامبوس في شباك فريقه.


ومع ذلك، لن يتقدموا لفترة طويلة، حيث مرر كارفاخال الممتاز مباشرة على الطرف الآخر وسجل برأسية من ركلة حرة من كروس.
احتاج كيبا بعد ذلك إلى التحليق فوق مرماه ليحرم راموس من تحقيق فوز متأخر على فريقه السابق، الذي كان عليه أن يكتفي بحصة من الغنائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى