الأخبار

لجنة المعلمين السودانيين ترصد العديد من التحركات من اجل اجهاض اضراب العزة

#بيان

لا خيل عندك تهديها ولا مال
فليسعد النطق إن لم تسعد الحال.

بدأت ( خفافيش الظلام ) التي لا تريد خيرا للمعلم تحركاتها بغرض إجهاض إضراب العزة، الذي ازعجها تمدده ليشمل قرى وفيافي وبوادي وحواضر بلادي، حيث بدأت بعض الإدارات والتنفيذيين في عدد من الولايات ( نهر النيل ، النيل الأبيض، الجزيرة ) في استخدام لغة الترهيب والتهديد، بالنقل والخصم او حتى الرشوة ( 12 ونص كليو دقيق )،
وقد فشلت هذه الممارسات فشلا ذريعا في تفتيت وحدة المعلمين، واثنائهم عن هدفهم الأسمى، بخلق واقعا أفضل لهم ولأبنائهم، أسوة بما تم لبعض العاملين بالدولة.

تود لجنة المعلمين أن تحيي شجاعة وبسالة المعلمات والمعلمين، وتثني على هذه الوقفة المشرفة، والتي حتما ستمكنهم من خلق واقعهم المأمول.

نعلم تماما أن واحدا من أسباب الهجمة الشرسة هو تضرر مصالح هؤلاء في التكسب من فرض الأتاوات والجبايات بمسميات ومبررات هزيلة من شاكلة( الامتحان الموحد) ، فليعلم هؤلاء أن للمعلم مطالب عادلة سوف يقاتل من أجل تحقيقها، ولن تستطيع قوة في الدنيا إيقافه مالم يتم الإنصاف.

سوف تجتمع اللجنة العليا للتصعيد والإضراب يوم الخميس القادم، لمناقشة خيارات تصعيد إضافية لإرغام وزارة المالية على مخاطبة مطالب المعلمين، في حال لم يتم التعامل بجدية مع مذكرة المعلمين التي تم رفعها بالمركز والولايات يوم ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢م بالعاصمة والولايات.

كما نحب ان نؤكد على ضرورة الرصد لكل الانتهاكات التي تمارسها بعض الجهات ضد المعلمين.

مكتب الإعلام
٤يناير ٢٠٢٣م.

#إضراب_العزة.
#كلنا_سوا_بنقدر.
#لا_لإرهاب_المعلمين.
#إضرابك_درقتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى