الأخبار

بيان من الفرقة الثالثة مشاة شندي حول إسقاط المسيرات

أعلنت قيادة الفرقة الثالثة مشاة- شندي، اسقاط مسيرتين كانتا تستهدف مقر الفرقة والمطار الحربي، وأكدت للمواطنين بانه ليس هنالك ما يدعو لإغلاق الأسواق أو تعطيل العمل بالمدينة وأن الأوضاع تسير بصورة طبيعية.

 

وقالت في بيان إن غرف السيطرة والرصد أفادت بقدوم طائرة مسيرة قادمة من اتجاه الجنوب إلى الشمال وتم تنوير جهات الاختصاص بذلك.

 

ونوهت إلى انه عند دخول المسيرة المعادية في حدود قيادة الفرقة تم التعامل معها من قبل المضادات الأرضية وبحمد الله تم تدمير عبواتها المتفجرة جوا وسقطت باقي الأجزاء في جزء من مبان مطار الفرقة دون أن تسبب أي اضرار أو إصابات بالأرواح أو المعدات.

وأضاف البيان “بعد حوالي ساعة من تدمير الأولى تم الإعلان عن رصد مسيره معادية ثانية وكذلك تم التعامل معها بالمضادات الجوية و الأرضية تم تدمير و إصابة العبوات المتفجرة جوا و سقطت أجزاء منها أيضا حول مباني المطار دون ان تسبب أي اضرار او إصابات بالأرواح و المعدات.

 

وأكد البيان أن الرصد والإنذار المبكر والمتقدم من غرف التحكم و السيطرة أدى إلى التعامل السريع من قبل الأسلحة والمضادات الأرضية والجوية و ذلك ما أدى إلى منع حدوث أي اضرار.

واطمأنت الفرقة جميع المواطنين بمدينة شندي والمنطقة أن القوات وكل الأجهزة الأمنية المتقدمة نحو نظافة منطقة الجيلي في كامل الاستعداد القتالي لحماية المنطقة بل والتقدم بثبات لإكمال مهامها.

 

وأكدته بانه ليس هنالك ما يدعو لإغلاق الأسواق أو تعطيل العمل بالمدينة وأن الأوضاع بقيادة الفرقة الثالثة تسير بصورة طبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى