الرياضة

أرسنال يستقبل ليفربول في لقاء منتظر و مُثير على قمة الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز..

إعداد :Mohamed taha

في قمة الجولة العاشرة من منافسات البريمرليغ تتجه كل الأنظار نحو ملعب “الإمارات ” حيث يستضيف نادي أرسنال نظيره ليفربول اليوم الأحد في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت السودان ، و السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم..

و يدخل الجنرز اللقاء من أجل استعادة صدارته و التى تنازل عنها مؤقتاً لصالح السيتي الذي تممن من الفوز على ملعبه ضد ساوثهامبتون..
حيث سيكون رجال المدرب أرتيتا مطالبون مباراته بتحقيق الفوز امام ليفربول ، للعودة مجدداً على قمة رأس جدول الدوري الإنجليزي الممتاز..

في المقابل يواجه ليفربول المتخبط محليًا امتحانًا صعبًا أمام أرسنال اليوم ، مدركًا أن الخسارة ستضعه على بُعد 14 نقطة من المتصدر..
و قد كتفى ليفربول بفوزين من سبع مباريات في الدوري هذا الموسم ليحتل المركز التاسع على بُعد 11 نقطة من أرسنال المتصدر..

و اصطدم الفريقين من قبل ببطولة الدوري الإنجليزي بمسماه الحديث في 60 مواجهه ، تمكن ليفربول من الفوز خلال 25 لقاء ، بينما كان الإنتصار حليف نادي أرسنال في 16 مباراة ، وكان التعادل سيد الموقف خلال 19 مناسبة .

تمكن ليفربول من تسجيل 103 هدف في مرمي الجانرز خلال ال 60 مباراة التي جمعت بينهم ، فيما استطاع لاعبي الأرسنال هز شباك الريدز 72 مرة..
و كانت أكثر مواجهة شهدت أهداف بين الفريقين كانت في موسم 2006_2007 ، المباراة التي انتهت بفوز أرسنال علي ليفربول بنتيجة 6_3 ..
أما عن أخر لقاء جمع بين الفريقين كان في الأسبوع 27 من بطولة الدوري الموسم الماضي والذي انتهي بفوز ليفربول بثنائية نظيفة ..

و يحتل أرسنال المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة ، بينما يحتل ليفربول المركز التاسع في الترتيب برصيد 10 نقاط..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى