الرياضة

يورغن كلوب يقر بصعوبة الفوز بالدوري الإنجليزي ويتعهد بإحراز احدى بطولات الموسم

قال يورجن كلوب إنه من غير المرجح أن يفوز ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، لكنه أكد التزامه تجاه النادي وهو واثق من فرصه في البطولات الأخرى.
بدأ الريدز فترة ولايته الجديدة بشكل سيء وفقًا لمعاييرهم السامية ، وتوجهوا إلى أرسنال الذي يحلق على ارتفاع عالٍ يوم الأحد بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري.
فاز ليفربول في مباراتين فقط من مبارياته السبع الأولى في الدوري لافتتاح الموسم الجديد ، وفي حديثه إلى وسائل الإعلام قبل رحلته إلى استاد الإمارات ، كشف كلوب أنه يعتبر فريقه خارج صورة اللقب.
وقال كلوب: “من الآن فصاعدًا ، هل يبدو أننا سنكون أبطالًا في نهاية العام؟ للأسف لا”.
“لكن في جميع المسابقات الأخرى ، لم نخرج بعد. لا أحد يعرف أين سننتهي في الدوري ، لذلك نحن فقط نجربه. هذا كل شيء. صعب ، نعم ، مستحيل لا. لذلك دعونا نذهب من هنا. هل اعتقدت أننا هل سيكون التاسع بعد اليوم السابع من المباراة؟ لا. لكن هذه هي القاعدة التي نحن فيها الآن ويجب أن نذهب من هنا. ”
فاجأ كلوب عالم كرة القدم عندما وقع بسرعة عقدًا جديدًا مدته أربع سنوات مع ليفربول في أبريل ، وكان معظمهم يفترض أنه سيترك النادي عندما تنتهي صفقته السابقة في عام 2024.
أشرف المدرب الألماني على عادة غريبة تتمثل في تراجع مستوى فريقه بمجرد وصوله إلى موسمه السابع في ذلك النادي ، والتي حدثت سابقًا مع ماينز وبوروسيا دورتموند قبل عودة هذا الركود في ليفربول.
لكن كلوب أصر على أنه متحمس تمامًا لتغيير ثروات الريدز وأن هذا ليس وضعًا مثل ما حدث في الماضي.
“لم يكن لدي أي خطط لمدة سبع سنوات هنا. كنت سعيدًا فقط للبقاء على قيد الحياة في المؤتمر الصحفي الأول لأن مهاراتي في اللغة الإنجليزية لم تكن جيدة حقًا! لكن ليس لدي مشكلة في الطاقة – والوضع هنا مختلف تمامًا. عندما كنت مدرب في ماينز ، بعد ثلاث سنوات تمت ترقيتنا إلى الدوري الألماني وبعد ثلاث سنوات هبطنا. لقد حاولنا سنة أخرى – ثم احتاج النادي إلى التغيير لأن اللاعبين تركونا إلى الدوري الألماني “.
“كنت ممتلئًا بالطاقة. ذهبت مباشرة إلى دورتموند وكان كل شيء على ما يرام. كان بإمكاني البقاء هناك. أرادوا مني البقاء. ولكن كان الأمر يتعلق باللاعبين الذين يتم جذبهم باستمرار إلى أندية أخرى أو المغادرة لأي سبب من الأسباب – وهذا كان حقًا عملًا صعبًا. فبدلاً من تطوير فريق ، كنا نتراجع باستمرار خطوتين إلى الوراء. لقد كان حقًا مكثفًا ومرهقًا. كان هذا هو السبب في أنني قلت “حسنًا ، هيا ، علينا إيقافه هنا”.
“لم يكن لدي أي مشكلة في الطاقة ، لكنني أخذت إجازة لمدة عام لأنه كان خياليًا في ذلك الوقت. أعتقد أن بيب [غوارديولا] فعل ذلك وتوماس توخيل. بعد أربعة أشهر كنت هنا “.
“أنا في موقف صعب في الوقت الحالي. لكن إذا فكرت مرتين في الأمر ، ستدرك أن المواقف [بين ليفربول ودورتموند] مختلفة تمامًا. التواجد هنا لمدة سبع سنوات أمر شديد. لا شك في ذلك.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى