الرياضة

أرسنال يحسم القمة امام ليفربول بفوز مُثير و يستعيد صدارته للدوري الإنجليزي..

إعداد :Mohamed taha

حقق فريق أرسنال فوزاً مثيراً على حساب نظيره ليفربول، بنتيجة 3-2 في قمة الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي، على ملعب ” الإمارات “…

أصحاب الأرض الجنرز دخلو أجواء القمه سريعاً منذ الدقيقة الأولى عندما منح البرازيلي جابرييل مارتينيلي السبق بهدف التقدم عندما تلقى تمريرة رائعة من زميله اوديغارد وضعته في مواجهة الحارس اليسون ليضعها داخل الشباك بكل سهوله..

بعد الهدف واصل لعيبه ليفربول ضغطهم على الأرسنال و من كورة عرضيه لعبها نونيز  قاربت ان تغالط الحارس رامسديل عندما حاول المدافع ساليبا ابعادها..

و في الدقيقة 33 و من كرة عرضية من الكولومبي لويس دياز تمكن داروين نونيز من ادراك هدف التعادل للريدز..
و لم يستطع لويس دياز إكمال المباراة بعد تعرضه للإصابة عند الدقيقة 40 ليدفع المدرب الألماني يورغن كلوب بالمهاجم البرازيلي فيرمينو بدلاً عنه..

و من هجمه مرتده قادها مارتنيلي عند الدقيقة الاخيره من الزمن المضاف (45+5)  نجح الأرسنال في إضافه الهدف الثاني عن طريق ساكا، ليطلق بعدها الحكم مايكل أوليفر نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم الغنرز بهدفين مقابل هدف..

و في النصف الثاني و عند الدقيقة 52 و من تمريرة رائعة من ديغو جوتا في عمق دفاعات الأرسنال تمكن البديل الناجح فيرمينو من تسجيل هدف التعادل لصالح الليفر..

و في الدقيقة 75 عاد المتألق ساكا و منح التقدم مره اخرى للارسنال من خلال ركلة جزاء نفذها بنجاح مضيفاً الهدف الثالث..

ورفع أرسنال رصيده الى 24 نقطة في الصدارة وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 10 نقاط في المركز العاشر..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى