الرياضة

4 أمور تجعل ريال مدريد متردداً في إعادة محاولة ضم مبابي

أفادت تقارير صحفية مختلفة خلال الساعات القليلة الماضية أن النجم الفرنسي كيليان مبابي، قرر مغادرة باريس سان جيرمان في يناير المقبل، وذلك بعد 5 أشهر فقط من إعلان تمديد عقده حتى عام 2025، رافضاً فرصة الانتقال إلى ريال مدريد بشكل مجاني.

ووفقاً لنفس المصدر، تأتي رغبة مبابي في الرحيل الفوري عن باريس سان جيرمان، بسبب شعوره بتعرضه للخيانة من قبل إدارة النادي، والرئيس المساهم ناصر الخليفي، وأيضاً المدير أنتيرو هنريكي الذي كلفه المالك هذا الصيف بإدارة سوق انتقالات باريس سان جيرمان.

ويرى مبابي أن ما وعدته به الإدارة لم يتحقق أبداً، وأهمه أن يكون النجم الرئيسي للمشروع، لكن في الوقت الحالي يكتسب كل من نيمار، وميسي، أهمية أكبر داخل غرفة الملابس. ووفقاً لصحيفة “ليكيب”، أكبر ما يغضب مبابي هو عدم تنفيذ الإدارة لأكبر وعودها وهو بيع نيمار، والتوقيع مع روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقل إلى برشلونة في الصيف الماضي من بايرن ميونيخ مقابل نحو 45 مليون يورو.

اقرأ أيضاً.. كيليان مبابي يتهم باريس سان جيرمان بالخيانة ويطلب الرحيل في يناير

وظهر اسم ريال مدريد من جديد كوجهة محتملة لكليان مبابي، لكن حسب عدة صحف إسبانية مقربة من النادي الملكي، هناك 4 أمور تقلق ريال مدريد وتجعله متردداً بشأن إعادة محاولة التوقيع مع المهاجم الفرنسي سواء في يناير المقبل، أو في ميركاتو 2023 الصيفي.

ـ سلوك مبابي: ريال مدريد يعرف بمشاكله داخل غرفة ملابس باريس سان جيرمان، وعدم احترامه لأسماء كبيرة في اللعبة مثل ميسي ونيمار… لذلك سلوكه الحالي يقلق ريال مدريد لأنه لا يتناسب مع قيم الفريق القائمة على الالتزام، وقيادة المجموعة، وكارلو أنشيلوتي.

ـ راتب مبابي: يعرف ريال مدريد أن مبابي فضل المال. وهو الآن وفقاً لمجلة “فوربس” الأمريكية أعلى لاعب دخلاً في العالم، حيث يجني نحو 120 مليون دولار سنوياً، ولا يوجد نادٍ في العالم بما فيهم ريال مدريد يستطيع أن يمنحه نفس الراتب.

ـ رفض باريس سان جيرمان التفاوض: يتوقع ريال مدريد أن يرفض باريس سان جيرمان بشكل قاطع التفاوض للتخلي عن مبابي سواء في سوق الانتقالات الشتوية، أو الصيفية، وإذا فتح باب التفاوض لمواجهة ضغط مبابي فسيطلبون مبلغاً تعجيزياً لن يقل عن 400 مليون يورو.

ـ رد فعل جماهير ريال مدريد: من جهة أخرى ريال مدريد متخوف من رد فعل جماهيره اتجاه التوقيع مع كيليان مبابي، بعدما تسبب في غضب واسع الصيف الماضي، حين تراجع عن قرار التوقيع لريال مدريد، مفضلاً أموال باريس سان جيرمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى