الرياضة

أبرز المواجهات في الجولة الحادي عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمرليغ” 2022‪ _2023‪ ..

إعداد : Mohamed taha

تنطلق الجولة الحادي عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، حيث تدخل الأندية الإنجليزية  هذه الجولة وهي تحمل أهداف و تطلعات مختلفة كلٍ حسب وضعه فى ترتيب الجدول..

حيث البداية ستكون اليوم الجمعة من ملعب كوميونيتي ستوديوم بلقاء الذي يجمع برينتفورد بمضيفه برايتون، حيث سيكون أصحاب الأرض مطالبين بتحقيق الفوز بعد الخسارة الثقيلة لرجال المدرب توماس فرانك في الجوله الماضية امام نيوكاسل بخمسه اهداف لهدف..

و على ملعب الكينج باوور يستقبل ليستر سيتي ضيفه كريستال بالاس، ليستر سيتي الذي يعاني بشكل واضح هذا الموسم رفقه مدربه براندن روجرز سيكون عليه تحقيق الفوز باي ثمن امام خصم عنيد مثل البالاس، حيث يدرك روجرز تماماً بصعوبه المواجهة، الثلاث نقاط ستكون مهمه للثعلب للهروب من قاع الترتيب..

وفى باقي مباريات الجولة يستقبل فولهام بورنموث الذي استفاق مؤخراً بعد رحيل باركر بدون هزيمة في خمس مباريات متتالية (٣ تعادل + فوزين) من اخر هزيمه ليه امام الريدز..

و سيكون نوتنغهام فوريست في ضيافه وولفرهامبتون، بالرغم من النتائج المتراجعة لنوتتغهام لكن ادارته جددت ثقتها في المدرب ستيف كوبر كدليل على ثقتها الكاملة في المدرب..

أما توتنهام هوتسبير العائد من ملعب برايتون بفوز صعب و شاق بهدف وحيد سيكون في مواجهه إيفرتون الذي انقاد لتلقي الخسارة على ملعبه غوديسون بارك من امام مانشستر يونايتد في الجولة الماضية، و ستوجب على فرانك لامبارد استعاده توازن الفريق و الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب توتنهام في هذه الجولة..

تشيلسي الذي عرف طريق الانتصارات تحت قيادة جراهام بوتر يعيش افضل فتراتة محلياً و أوروبياً حيث عاد بانتصار ثمين من ملعب السان سيرو من امام ميلان ليتصدر ترتيب المجموعه و على بُعد انتصار وحيد من أجل بلوغ الدور القادم، حيث سيحل ضيفاً ثقيلاً على أستون فيلا في الفيلا بارك ، لمواصلة سلسلة انتصاراته و التقدم نحو القمة بثبات..

و سيحل المتصدر الارسنال و صاحب الاداء المميز هذا الموسم ضيفاً على ليدز يونايتد الذي لم يعرف طعم الانتصارات مؤخراً..
الجانرز اصحاب الفوز الكبير في قمة الجوله الماضية على ليفربول يدخل المباراة و هدفه تحقيق الفوز بغرض الاستمرار في الصدارة على حساب ليدز الذي تعرض للهزيمة الجولة الماضية امام كريستال بالاس حيث يسعى لإيقاف مسلسل الهزائم و الخروج بأقل الأضرار..

و في ملعب الاولد ترافورد سيتقبل مانشستر يونايتد نظيره نيوكاسل يونايتد الذي حقق فوزين كبيرين امام كل من فولهام و برينتفورد تحت قياده مدربه يدي هاو الذي يأمل في مواصله قيادة الفريق الى احتلال مراكز متقدمة من مسابقة البريمرليغ هذا الموسم..
و سيتوجب على مدرب الشياطين الحمر تين هاج التعامل بحذر اذا اراد الخروج بنقاط الثلاث من امام خصم ليس بسهل و يقدم مستويات مبهره و قويه لنظراً للاداء الملفت له..

و تختتم الجولة بلقاء القمة و اللقاء الابرز لهذه الجولة عندما يرحل بطل الموسم الماضي مانشستر سيتي الى ملعب الانفليد لمواجهه ليفربول المترنح و المتخلف تماماً عن الموسم السابق..
و سيكون رجال المدرب الألماني يورغن كلوب مطالبون بإيقاف سلسلة انتصارات السيتي و تدارك هزيمة الجوله السابقة امام المتصدر الأرسنال حيثُ العودة إلى المنافسة على اللقب اصبحت صعبه جداً بعد ما اتسع الفارق الى 14 نقطة من المركز الاول..
و سيفتقد ليفربول الى خدمات ظهيرة الأيمن ألكسندار أرنولد و مهاجمه الكولومبي لويس دياز بعد تعرضهم للإصابة في مواجهتهم السابقة امام الجنرز..

اما مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا سيكون معولاً كثيراً على هدافه النرويجي إيرلينغ هالاند للظهور مجدداً و مواصله اكتساح خصومه..
مباراة ستكون في غاية الإثارة و التشويق بين الطرفين حيث يحتل السيتي المركز التاني برصيد 23 نقطة اما الريدز يحتل المركز العاشر برصيد 10 نقاط..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى