الرياضة

ريال مدريد يستضيف برشلونة في لقاء ساخن و مرتقب على صراع القمة في الكلاسيكو..

إعداد :Mohamed taha

تترقب جماهير كرة القدم العالمية و خاصة عشاق الدوري الإسباني مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، وسط شغف وصراع محموم بين الفريقين اللذين يطمحان لفك الشراكة بينهما في صدارة الليغا..
ويستضيف ريال مدريد نظيره برشلونة، اليوم الأحد ، على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم 2022-23..

ويتصدر فريق برشلونة ترتيب الدوري الإسباني 2022-23 برصيد 22 نقطة، بفارق الأهداف عن فريق ريال مدريد صاحب المركز الثاني في البطوله..
و سيواجه تشافي هرنانديز، المدير الفني لبرشلونة تحدياً لتجهيز لاعبيه بدنيا وذهنيا بعد صدمة مباراتي إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، التي تنذر بخروج مبكر للبارسا لموسم ثان على التوالي..

وللمرة الأولى، منذ موسم 2019-20، يدخل برشلونة الكلاسيكو وهو متصدر للدوري الإسباني، فهو متفوق بالأهداف عن شريكه بالصدارة ريال مدريد. فقد فاز برشلونة بجميع مبارياته في الدوري الإسباني، وتعادل فقط في افتتاح الموسم مع رايو فاييكانو..
ويعوّل برشلونة على مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لتسجيل الأهداف في مرمى ريال مدريد، وقيادتهم للفوز؛ إذ سيشكل الأخير خطورة كبيرة على دفاعات ريال مدريد.

يدخل ريال مدريد بدوره مباراة الكلاسيكو بهدف حسم صراع الصدارة مع برشلونة، خاصة أن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره. وحقق النادي الملكي الفوز بجميع مبارياته في الدوري الإسباني، باستثناء تعادل وحيد مع فريق أوساسونا..
ويأمل ريال مدريد في تحقيق الفوز بالاعتماد على نجومه الشباب فينيسيوس جونيور، و رودريجو ، وصاحب الخبرة كريم بنزيما..

و من المتوقع غياب بعض اللاعبين المؤثرين في الكلاسيكو حيث يفتقد فريق ريال مدريد الى حامي عرينة الدولي البلجيكي تيلو كورتوا و الذي لم يتعافى بعد من الإصابة، بينما يفتقد برشلونة الى رونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن وهيكتور بيليرين بداعي الاصابة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى